google scholar

في إطار سعى جامعة المنصورة لرفع ترتيبها عالمياً وذلك ضمن الاهتمام بنشاطها البحثى، فإنه يرجى من السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بكلية طب الأسنان عمل اشتراك وتفعيله للاستفادة من خدمة Google Scholar البحثية. ، يتضمن GoogleScholar مادة وافرة على شبكة الإنترنت متاحة للجميع من الأبحاث والرسائل العلمية المعتمدة، والمجلات العلمية المحكمة، والكتب والملخصات والمقالات الصادرة عن ناشرين أكاديميين وجامعات عالمية وجمعيات متخصصة وغيرها من مؤسسات البحث العلمى، هذا ويساعدك الباحث العلمى من جوجل على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك فى عالم البحث العلمي، ويعتبر أحد أنواع تسويق النشاط الأكاديمى.

ومن مميزات الباحث العلمى من جوجل :-

يسمح الباحث العلمي من جوجل بالبحث باستخدام معايير بحث خاصة بالمكتبات، مثل اسم الكاتب وتاريخ النشر،
تقتصر نتائج البحث على وثائق أكاديمية وعلمية يمكن الاعتماد عليها كمراجع للأبحاث، فصفحات المنتديات مثلا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تظهر ضمن نتائج البحث.
يجمع الباحث العلمي من جوجل كل نسخ المقالة الواحدة ضمن رابط واحد مما يسهل وينظم عملية الحصول على المعلومات. هذه الميزة قد تسمح مثلا بالحصول على نسخة مجانية للمقالة من خلال الموقع الشخصي لكاتبها مع أنها غير مجانية في موقع دار النشر.
وقد اكتسبت هذه الخدمة أهمية كبيرة كأحد أهم مؤشرات تقييم ترتيب الجامعات وكذلك تقييم مجهود الباحثين فى كل مكان.

وفيما يلي خطوات مبسطة للتسجيل وتفعيل الخدمة يمكنك زيارة الرابط التالى:
طريقة تسجيل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بخدمة Google Scholar

علماً بأن الاشتراك مجانى، مع ضرورة الالتزام بإضافة بياناتك الأساسية عن جامعة المنصورة لسهولة البحث وذلك على النحو التالى:
كتابة اسم الجامعة على هذا النحو : Mansoura University
كتابة البريد الالكترونى للجامعة : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
كتابة اسم الكلية على هذا النحو: Faculty of Dentistry

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.