الأحداث الأحداث

وزارة التعليم العالي تعلن قائمة الدول المشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

استعداداً لعقد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي وزارة التعليم العالي تعلن قائمة الدول المشاركة في فعاليات المنتدى
فى إطار استعداد وزارة التعليم العالي والبحث العلمى لإطلاق فعاليات المنتدى العالمي "للتعليم العالي والبحث العلمي ... بين الحاضر والمستقبل " برعاية وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جلسات المنتدى سوف يشارك فى فعالياتها 36 دولة من مختلف دول العالم حتى الآن.
وأشار الوزير إلى أن الدول موزعة على النحو التالى: 11 دول من قارة أوروبا: (فرنسا، واليونان، وفنلندا، والبرتغال، وبولندا، وإيطاليا، والمانيا، وسلوفينيا، وبلجيكا، وسويسرا، ومونتنيجرو)، ودولتين من قارة أمريكا الشمالية: (أمريكا وكندا)، و3 دول من قارة آسيا: (الصين، والهند، وكازاخستان)، ودولة من قارة إستراليا (إستراليا)، و7 دول من قارة إفريقيا: (نيجيريا، وتشاد، والصومال، وزامبيا، وموريتانيا، وتوجو، وتنزانيا)، بالإضافة إلى مشاركة 11 دولة عربية: (المغرب، العراق، ليبيا، السعودية، فلسطين، الإمارات، اليمن، السودان، الأردن، سوريا، لبنان).
وأعلن د. عبد الغفار عن مشاركة أكثر من 1500 من ممثلي عدد من الجامعات المصرية والعربية والدولية والاتحادات، والمنظمات، والمؤسسات المصرية والعالمية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مثل الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD، وهيئة الفولبرايت، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والاتحاد الأوروبى، والمجلس الثقافى البريطانى،والجايكا اليابانية، ومؤسسة محمد بن راشد، والبنك الإفريقى للتنمية، واليونسكو، والمؤسسات العالمية المعنية بالتصنيفات الدولية مثل QS، واتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الإفريقية، وغيرها من المؤسسات الدولية، فضلاً عن المشاركة المجتمعية.
جدير بالذكر أن المنتدى يناقش عدداً الموضوعات الهامة ومنها: تعظيم عائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي فى ضوء المستجدات المتسارعة فى عالم تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وفرص العمل وإعداد الخريجين لأسواق العمل، وتحقيق الجودة داخل المؤسسات التعليمية والبحثية، والتوسع في التخصصات الدراسية الحديثة، ومناقشة أهمية التصنيفات العالمية، والمعايير المختلفة المستخدمة في تلك التصنيفات، وتطوير المناهج وفقا لمتطلبات التنمية، وتعزيز قدرات ومهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي والابتكار.

المركز الإعلامى
لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى
18/3/2019 

الاعلان عن فتح باب التقدم للتسجيل للدورة العامة للملكية الفكرية مجاناً

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التسجيل للدورة العامة للملكية الفكرية الخاصة بمصر من خلال التعليم عن بعد DL101AEG19S1 وهي دورة مجانية، وينظمها مكتب براءات

الاختراع بالتعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية ( الوايبو)، علي أن يكون آخر موعد للتسجيل في الدورة هو 31 مارس 2019 من خلال الرابط التالي https://welc.wipo.int/acrp/program/dl?cid=DL101AEG19S1

وستبدأ الدورة اعتباراً من1 إبريل 2019 وحتي 1 يونيو 2019، وستقدم هذه الدورة المبادئ الأساسية للملكية الفكرية طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية المصري رقم 82 لسنه 2002، حيث تتناول هذه الدورة مجالات الملكية الفكرية الرئيسية وهي الملكية الصناعية والملكية الأدبية، لتشتمل الملكية الصناعية علي البراءات ونماذج المنفعة والعلامات التجارية والبيانات الجغرافية والنماذج الصناعية وحقوق حماية الأصناف النباتية، أما الملكية الأدبية تشمتل علي حق المؤلف والحقوق المجاورة، وسوف تفيد هذه الدورة قطاعاً كبيراً من المجتمع المصري وخاصة المبتكرين والمخترعين ورجال القضاء والشرطة والعاملين والطلاب، وبذلك يتمكن المشترك من معرفة كيفية حماية اختراعاته ومؤلفاته وابداعادتة في كافة المجالات العلمية والأدبية والصناعية دون المساس بحقوق الآخرين، وصرح مصدر مسئول من الأكاديمية بأنه بإجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل علي شهادة معتمدة من الوايبو ومكتب براءات الاختراع المصري.

وللاستفسار وتقديم المساعدة برجاء التواصل علي البريد الإلكتروني الخاص بالدورة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

دورات FLDP لشهور (ابريل - مايو - يونيو) 2019

يعلن مركز تطوير الاداء الجامعى أنه استكمالا لدورات برنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس FLDP فقد تم إلاعلان عن دورات شهور (ابريل - مايو - يونيو) 2019، والجداول معلنه على موقع البرنامج للتسجيل بها .

يمكن للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة التعرف على جداول الدورات لكل من (القيادات الاكاديمية - أستاذ - أستاذ مساعد - مدرس - مدرس مساعد - معيد) وتحميل استمارة التسجيل من موقع المركز.
للمزيد ..
 

مؤتمر تدويل التعليم العالي بجامعة المنصورة

تحت رعاية السيد أ.د/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وريادة ا.د/ أشرف عبد الباسط رئيس الجامعه، واشراف السيد ا.د أشرف سويلم ناءيب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وفي إطار إعلان معالي السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن عام 2019 هو عام التعليم فى مصر والذى يعد بمثابة خريطة واضحة واستراتيجية شاملة تضع التعليم فى مكانته كمنظومة للنهضة الشاملة التى تشهدها البلاد فى كل المجالات.

ونظراً لأهمية التعاون الدولي وإثراء العلاقات الدولية في مجال التعليم العالي، فإنه أصبح أمراً مُلحاً العمل على تدويل التعليم العالي وحوكمة التعليم المستمر بالمعايير الحديثة.

وانطلاقا من حرص جامعة المنصورة على تعظيم الاستفادة من التعاون الدولي وبناء فرق العمل الدولية، وإيماء إلى المبادرة التي أطلقتها أكاديمية البحث العلمى باعتبار شهر مارس ( شهر العلوم المصرى ) لذا فقد أخذت جامعة المنصورة علي عاتقها تنظيم مؤتمراً تحت عنوان :
" تدويل التعليم العالى بجامعة المنصورة " وذلك في الفترة من 18 : 20 مارس 2019

الجدير بالذكر انه يشارك في المؤتمر حوالى 40 أستاذاً من 7 جامعات أوربية من دول ( رومانيا – بولندا – بلغاريا – ليتوانيا – أستونيا ) لتـعزيز الاستفادة والشراكة الـدولية ضمن أسبوع الإيراسموس الدولى بجامعة المنصورة.

أنت هنا: الأحداث

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.