أرشيف الأحداث أرشيف الأحداث

دعوة للمشاركة في المدرسة الصيفية لمركز سيزامى

فى إطار التعاون بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والهيئات العلمية الدولية لربط البحث العلمى فى مصر ونظيره العالمى أعلن مركز الشرق الأوسط لأبحاث تطبيقات ضوء السينكرترون (SESAME

Synchrotron-light for Experimental Science and Applications in the Middle East |SESAME
عن تنظيم مدرسة صيفية بعنوان :Joint OPEN SESAME and Instruct Macromolecular Crystallography Thematic School، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2019 بالمملكة المتحدة.

تهدف المدرسة الصيفية فى علم البيولوجيا الهيكلية إلى تدريب الباحثين على أفضل الأساليب والممارسات الحالية من خلال تقديم محاضرات وتطبيقات عملية في علم البلورات الجزيئية MX)، (bioSAXS، وكذلك محاضرات حول مجموعة من طرق التوصيف البيوفيزيائية التي تتناول جودة العينات والتحكم فيها، على سبيل المثال تشتت الضوء متعدد الزوايا، الذوبان الحراري، الطرد المركزي التحليلي، التحليل الطيفي مزدوج اللون .

قامت الجهة المنظمة بتقديم الدعوة لعدد عشرون مشاركا من الباحثين والطلبة الأوائل المنتمين إلى SESAME من الدول الأعضاء بالشرق الأوسط، على أن يكون الدعم كما يلى :
تغطية تكاليف السفر والإقامة والتأشيرة
تغطية الإجراءات / البروتوكولات القياسية لجمع البيانات الخاصة بـ MX وBioSAXS متبوعة بطرق جمع البيانات المتقدمة بما في ذلك حزم الميكروفوكوس الخاصة بجمع بيانات البلورات الدقيقة ، والفحص المستند إلى شظايا الأشعة السينية و SEC-SAXS المباشر.

يتم إختيار المشاركين بناءً على الجودة العلمية للمشروع والسيرة الذاتية لمقدم الطلب (مع وجوب تقديم خطاب دعم من المشرف أو الباحث الرئيسي، سيرة ذاتية، وصف موجز للمشروع البحثي مع توضيح أسباب الرغبة فى الحضور)

للتسجيل فى المدرسة يرجى الدخول على هذا الرابط: https://instruct-eric.eu/register
الموعد النهائى للتقديم : 18 مايو 2019

لمزيد من المعلومات يرجى الدخول على :
http://www.sesame.org.jo/sesame_2018/node/305 

مد موعد التقدم لعضوية أكاديمية الشباب المصرية للعلوم

تدعو أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ممثلة في أكاديمية الشباب المصرية للعلوم لحضور المنتدى الحوارى الأول (وظائف المستقبل فى مصر بين الفرص والتحديات)، والذى سيعرض فيه ملخص التقرير الذي أعدته

 أكاديمية الشباب عن وظائف المستقبل في مصر ، وذلك ليصبح يوم الثلاثاء الموافق 30 إبريل 2019 بدلاً من يوم الأحد الموافق 21/4/2019 الساعة العاشرة صباحا بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أكاديمية الشباب المصرية تجمع الباحثين الحاصلين على شهادة الدكتوراه للقيام بدورهم و المساهمة فى في منظومة العلوم والتكنولوجيا المصرية من خلال تشكيل الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا وإعداد الدراسات المستقبلية ، وإشراكهم فى المؤتمرات والندوات والمنتديات وورش العمل ، و ومساعدتهم للحصول على الوية أكاديمية الشباب الممنح اللازمة لبرامجهم ومشاريعهم البحثية والمنافسة على الجوائز العلمية الوطنية والإقليمية والدولية.

يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط:
http://www.asrt.sci.eg/ar/index.php/grants-3/eyas

للمزيد ..

انطلاق قافلة جامعة المنصورة الطبية المتكاملة "جسور الخير 3" لأهالي مدينتي سانت كاترين، ودهب

نطلق يوم السبت المُقبل الموافق 20/4/2019م القافلة الطبية المتكاملة "جسور الخير (3)"، برعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس الجامعة ، برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمود محمد المليجي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ، والتي ستستمر فعالياتها حتى يوم الخميس الموافق 25/4/2019، وتهدف إلى تقديم الخدمات الطبية لأهالي مدينتي سانت كاترين، ودهب بمحافظة جنوب سيناء، والعديد من المناطق المحيطة وتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف الدواء بالمجان، بالإضافة إلى قافلة بيطرية وزراعية للكشف على الثروة الحيوانية ومتابعة المحاصيل الزراعية ومعالجتها.

وذلك انطلاقاً من حرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة على تحقيق الدور الريادي للجامعة في خدمة المجتمع، وتحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وإيماناً بأهمية المُشاركة المجتمعية، واستكمالاً لخطة القوافل الطبية المتكاملة "جسور الخير"، والتي بدأتها جامعة المنصورة عام 2018م.

مؤتمر لتوعية العاملين بجامعة المنصورة بالاستحقاقات الدستورية والمشاركة الايجابية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة اليوم الاربعاء الموافق 17 ابريل 2019" مؤتمرا شعبيا عن التعديلات الدستورية والمشاركة الايجابية بالاستفتاء على الدستور لحث وتوعية العاملين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنادى النيل.

الجدير بالذكر انه قد شهد المؤتمر إقبالا كبيرا من العاملين بالجامعة يقدر بحوالى ٢٠٠٠ من العاملين بمختلف الكليات والمراكز الطبية ووحدات الجامعة.

حضر كلا من السادة : ا.د / محمد عطوة عميد كلية التجارة، ا.د / سحر توفيق عميد كلية رياض الاطفال ، ا.د / اسامة موسي امين عام الجامعة، ا/ سعد عبد الوهاب أمين الجامعة المساعد للشؤون الادارية، ا.د/ محمود الجعيدي وكيل كلية الاداب ، ا.م.د/ محمد زهرى مدير نادى النيل، ا/ ابراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، ا/ إيهاب الشربيني مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، ا/ محمد ابو النصر مدير عام المدن الجامعية، ا/ محمود فرج مدير عام شؤون الطلاب.

وأكد ا.د محمد عطوة على معنى الاستقرار فى التنمية الاقتصادية وأن مصر حققت معدل نمو عالى حقيقي والذى يعكس حجم التطور الحقيقى الموجود فى البلاد وأن مصر ستشهد خلال عام 2030 نمو سيصل الى أكثر من 10 % .

وأشار إلى التجارب السياسية بدول العالم الكبرى ووضح الفرق بين الأنظمة السياسية في ‏تلك الدول، وتحدث عن أفضل الأنظمة التي تناسب مصر.
كما تحدث سيادته عن التنمية والتى يجب ان تتحقق والتى تحتاج الى استقرار ودلل بنمادج التنمية الناجحة النموذج الروسي و الامريكي و الالمانى و الانجليزي و الصيني.

وكلها بين النمودج الرأسمالى و الاشتراكى و رغم ذلك استطاعوا أن يحققوا نجاح و تنمية و ذلك بسبب الاستقرار.

كما نوهت ا.د سحر توفيق عميد كلية رياض اطفال الى ان التعديلات الدستورية الجديدة تعمل على تعزيز مكانة المرأة وتمثيلها بالبرلمان مشيرة الى أهمية المشاركة الايجابية لجميع الفئات وابداء الرأى فى الاستحقاق الجديد.
وحث ا.د اسامة موسي امين عام الجامعة السادة العاملين على المشاركة الفعالة فى الاستفتاء لمردوده الايجابي للحصول على الحقوق الدستورية وأن استقرار الوطن بيد أبنائه من المخلصين.

وتحدث ا.د محمود الجعيدي وكيل كلية الاداب عن ‏التجربة المصرية الثرية والمنافع التي عادت على الوطن في الآونة الأخيرة، كالمشروعات الضخمة التي تشهدها الدولة، وان الاوطان تبني بالاخلاص لله والوطن والجهد والتضحية وبالمشاركة الفاعلة فى كل استحقاق يخص الوطن

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09
  • 10
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
 

أنت هنا: أرشيف الأحداث

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.