أرشيف الأحداث أرشيف الأحداث

حفل توقيع عقود مشاريع منح الماجستير والدكتوراه الممولة من وحدة بحوث جامعة المنصورة 2021

في اطار رؤية قطاع الدراسات العليا والبحوث، اعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بتاريخ 1 ابريل 2021 عن تمويل عدد 60 مشروع بحثي تنافسي لطلاب الدراسات العليا بجامعة المنصورة (ماجستير – دكتوراه )

باجمالي تمويل مليون ونصف جنية مصرى بحد اقصي 25 الف جنية للمقترح الواحد لكل من الهيئة المعاونه او المسجلين من الخارج.

بعد إجراء تقييم علمي للمشاريع المقدمة للجنة ومراعاة للميزانية المخصصة لهذا البرنامج، تم اختيار 56 مشروعًا (من أصل ١٨٦ مشروعًا) للتمويل.

فور نشر قائمة المشاريع المختارة، تم تنظيم حفل توقيع عقود التمويل لهذه المشاريع البحثية، وذلك يوم الثلاثاء 31 اغسطس 2021 بقاعة المؤتمرات الكبرى بأدارة جامعة المنصورة، بحضور السيد الاستاذ الدكتور / اشرف طارق حافظ - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء ووكلاء الكليات  والسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب الفائزين بالمشاريع.

وجديرا بالذكر حصلت الكليات العلمية  على اجمالى 52 مشروع (تم توزيعهم كالتالى كلية  العلوم بعدد 18  مشروع،  كلية الصيدله بعدد 13 مشروع ، كلية الهندسه  بعدد 7 مشروعات ، كلية الطب بعدد 5 مشروعات، كلية الطب البيطري بعدد 4 مشروعات،  كلية الزراعه بعدد 3 مشروعات، كلية  طب الاسنان بعدد 2 مشروعات)، فى حين حصلت كليات العلوم الانسانية على اجمالى 4 مشروعات ( تم توزيعهم كالتالى كلية السياحة والفنادق بعدد 2 مشروع، كلية الاداب بعدد 1 مشروع، كلية التربية بعدد 1 مشروع).

وتقدم السيد الاستاذ الدكتور/ اشرف طارق حافظ -  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالتهنئة للطلاب الحاصلين علي المنحة وتمني لهم دوام التوفيق مضيفا بأن جامعة المنصورة مسخرة بكل امكانيتها لخدمة البحث العلمي والارتقاء باسم الجامعة في التصنيفات الدولية.

نوه سيادته عن  حدوث طفرة في اجمالي عدد الابحاث المنشورة لتصل الي 2500 بحث سنويا منها الف بحث في اعلي المجلات من حيث معامل التأثير. وايضا حصول جامعة المنصورة علي العديد من المشروعات الممولة دوليا ومحليا  باجمالي تمويل يقارب من الثلاثون مليون لعام 2021 وايضا تصدر جامعة المنصورة لتصنيف التايمز لعامي 2020 و 2021 علي مستوي الجامعات المصرية.

وكما اعلن سيادته عن فتح باب التقدم لمشروعات بحثية  لاعضاء هيئة التدريس باجمالي تمويل 5 مليون جنية خلال
الشهر القادم  للعام الجامعى 2022.
للمزيد ..

اعلان عن شغل وظيفة قائدان لمجموعتين بحثيتين بالمعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم (IIASA) دعما للخطة الإستراتيجية للمعهد للأعوام 2021-2030

تعلن أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم (IIASA ) عن وظيفة قائدان لمجموعتين بحثيتين دعما للخطة الإستراتيجية للمعهد للأعوام 2021-2030 وذلك

1- لقيادة مجموعة الأبحاث الهجرة والتنمية المستدامة (MIG).

2- لقيادة مجموعة أبحاث التماسك الإجتماعى والصحة والرفاهية (SHAW) .

التابعين لبرنامج POPJUS للعمل فى المعهد بمدينة لاكسينبرج بالقرب من فيينا النمسا.

‏مهام الوظيفتان تتلخص فى الإشراف على البحوث وإدارتها وتسهيلها وتنسيقها لفريق البحث الخاص بهم من خلال الإدارة والقيادة الموجهة نحو تحقيق الأهداف، وكذلك عبر مجموعات / برامج IIASA الأخرى بهدف تعزيز قدرة المعهد على جذب وإرضاء المنظمات غير الحكومية والممولين الخارجيين من خلال التميز العلمي والبحوث المبتكرة ووضع الاتجاهات. ‏‏ ‏

شروط التقديم :

1 - ان يكون يتوفر لدي المتقدم خبرة واسعة في مجال الابحاث عن  الهجرة والتنمية المستدامة و التماسك الإجتماعى والصحة والرفاهية (يفضل من لديه خبرة تصل الى 15 عام على الاقل) إلى جانب خبرة‏‏‏‏ بما لا تقل عن خمس سنوات في مجال العلوم وإدارة الفريق والمناصب الادراية.

2- اضافة الى ذلك  مهارات التدريب ، والقدرة على اجراء أبحاث فى مختلف التخصصات، ويفضل أن تكون مرتبطة بالأبحاث الديموغرافية في سياق رفاهية الإنسان والمساواة والتغيير ‏‏العالمي.

3-علاوة على ذلك القدرة على قيادة و تنفيذ ‏مشروعات بحثية تعاونية.‏

4- أن يكون لديه القدرة على الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

آخر موعد للتقديم :  19 سبتمبر 2021.

- لمزيد من التفاصيل عن الوظيفة من خلال زيارة الرابط الإلكترونى التالى: أضغط هنا

اعلان عن شغل وظيفة مستشار قانوني للعمل بالمعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم IIASA

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية في إطار التعاون مع المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم IIASA عن وظيفة مستشار قانوني للعمل بالمعهد.

المهام التي سيقوم بها المرشح المختار ستكون في مقرIIASA بالنمسا ومن المتوقع أن يباشر مهام وظيفته في ديسمبر 2021 (أو في أقرب وقت ممكن)، سيعمل المرشح المختار بعقد لمدة عام (لمدة 40 ساعة في الأسبوع) مع إمكانية تجديد فترة العقد فيما بعد.

بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم للوظيفة :

1- أن يكون حاصلًا على درجة الماجستير أو ما يعادلها في القانون مع دراية متميزة بقانون العمل والتأمين الإجتماعي بالنمسا ومعرفة جيدة بالقوانين المعمول بها بالنسبة للمؤسسات العلمية مثل حماية البيانات، والملكية الفكرية وقانون العقود.

2- خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجال متعلق بالوظيفة في مؤسسة قانونية أو قسم قانوني بجامعة أو مؤسسة مماثلة مع خبرة في التحليل القانوني، والبحث، والكتابة.

3- إتقان اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية.

أخر موعد للتقديم : 3 اكتوبر 2021

لمزيد من التفاصيل عن كيفية التقديم وشروط الترشح والمهام من خلال زيارة الرابط التالى: أضغط هنا

تهنئة بعيد العمال 2021

يتقدم السيد أ.د / ياسر لطفى عبد النبى محمود عميد كلية طب الأسنان ، وكذلك إدارة الكلية  بخالص التهانى للسادة العاملين بمناسبة عيد العمال متمنيين مزيد من  الجهد والعمل لنهضة مصرنا الحبيبة
 معا لتكوين جسدا قويا يخطوا بخطى ثابته مدعومه بالعلم والإيمان نحو التغيير والتصحيح والبناء والتعمير متطلعين نحو مستقبل مشرق ملىء بالأمل وبما يعود علينا وعلى كليتنا بتحقيق معايير الجوده  وعلى جامعتنا ومصرنا الحبيبه بالخير والأمن والسلامه والاستقرار تحت قيادات حكيمه ومؤمنه متمثله فى فخامه السيد / رئيس الجمهوريه والسيد الاستاذ الدكتور / رئيس جامعة المنصورة 

مع تمنياتى لكم بالتوفيق والفلاح والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل

                                                                  عميد كليه طب الاسنان              

                                                        أ.د/ ياسر لطفى عبد النبى      



أنت هنا: أرشيف الأحداث

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.