الأخبار الأخبار

استمرار فاعليات الندوة العلمية لمكافحة الادمان بمعسكر الطلاب بجمصة

فاعليات الندوة العلمية الأسبوعية التي ينظمها قطاع شؤون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي بمعسكر الطلاب الدائم بمدينة جمصة.
الجدير بالذكر أن هذة الندوة تهدف لتوعية طلاب الجامعة ضد مخاطر الإدمان وأثاره السلبية علي كيان الفرد والمجتمع لطالبات الفوج الثالث لكليات التجارة والطب البيطري ورياض الاطفال، حيث تضمنت فاعليات الندوه ورش عمل ومسابقات بحضور متخصصون من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05

جامعة المنصورة تتبنى ابتكارات ابناء الدقهلية لخدمة الصم والبكم

استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة، الطالب/ عمر عبد السلام - طالب بمدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية بطلخا وذلك لاختراعه نظارة الكترونية تخاطب الصم والبكم.
بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد صلاح - أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية.

يأتى هذا الابتكار فى ظل عدم وجود وسيلة تخاطب مناسبة لتواصل الصم والبكم مع الآخرين نتيجة عدم سماعهم كلام الناس وعدم معرفة الناس لغة الصم والبكم (لغة الإشارة).

لذا قام الطالب بتصميم نموذج أولى لنظارة إلكترونية بالاستعانة بأساتذة كلية العلوم بجامعة المنصورة بحيث يرتديها الأصم وتمكنه من التواصل بسهولة تامة عن طريق ترجمة الاشارات إلى صوت مسموع يخرج من سماعة موجودة بالنظارة وتقوم كاميرا موجودة بالنظارة بتصوير الإشارات ثم إدخالها لمعالج ليتعرف عليها بتقنية متقدمة وترجمتها إلى خطاب منطوق يسمعه الشخص العادي.

وعلى الجانب الآخر تترجم النظارة كلام الناس إلى إشارات تظهر على شريحة زجاجية صغيرة أمام عين الأصم بتقنية الصورة الخيالية مما يمكنه من رؤية الإشارات بوضوح ليتعرف على حديث الأخرين مترجم في لغة إشارة.

وخلال اللقاء صرح أ.د/ محمد القناوي أن الجامعة بصدد تكليف لجنة من التخصصات المعنية من كليات العلوم والهندسة والحاسبات ومتخصصين فى لغة الاشارة لكي يساعدوا الطالب فى تطوير هذا الاختراع المميز لكي يليق بأن يكون منتج عالمي و ليتم التفاهم فيه مع احدى الشركات الدولية العاملة في هذا المجال.

نواب رئيس الجامعة يلتقون بالسادة المبعوثين العائدين من بعثات أو اجازات دراسية

التقى أ.د/ أشرف محمد سويلم – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و أ.د/ أشرف عبد الباسط – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يوم الأحد الموافق 8/7/2018

بعدد من أعضاء البعثات والأجازات الدراسية العائدين حديثاً من الخارج ممثلين لكلياتهم العملية والنظرية بهدف عرض الآراء والأفكار لكيفية الاستفادة من العائدين وما اكتسبوه من خبرات علمية وعملية فى مجالاتهم وكذا من الأفكار والثقافات المكتسبة من الدول المبتعثين إليها فى النهوض بالجامعة واحداث التغيير الذى يواكب العالمية ويؤكد فكرة تدويل التعليم التى تحدث عنها السيد أ.د/ أشرف عبد الباسط.
كما استعرض اللقاء كيفية إفادة الجامعة لهؤلاء العائدين من خلال منح الفرصة للحصول على مشروعات بحثية ممولة من صندوق البحوث.

وتخصيص 30% من حجم التمويل للمشروعات المقدمة منهم والتى تحصل على أعلى نسبة تقييم.
ومن خلال التقدم للمنح الدولية والتعرف على كيفية التقدم لها عن طريق ورش العمل التى تعقدها الجامعة بالتعاون مع الجهات المانحة وعلى سبيل المثال: هيئة DAAD الألمانية التى تتيح حالياً التقدم عبر الموقع

وقد استعرض السيد أ.د/ أشرف سويلم مراكز التميز البحثى ودعى السادة العائدين إلى ضرورة التعرف عليها والاستفادة منها ومنها مركز الخلايا الجذعية – مراكز البحوث التجريبية بكلية الطب وبكلية الهندسة معمل النانو تكنولوجى ، وبكلية العلوم وحدة NMR، وبكلية الزراعة الميكروسكوب الالكترونى.

وقد استمع السيد أ.د/ أشرف سويلم والسيد أ.د/ أشرف عبد الباسط لاراء ومقترحات الحاضرين والرد عليها وأكدوا على ضرورة استمرار التواصل مع الجامعة وفيما بينهم وذلك عبر موقع مكتب خدمة المبعوثين على Facebook كما أكدوا على دعم الجامعة ومساندتهم لهم لاستثمار الخبرات والطاقات العائدين بها.


 

مد فترة إعلان خطة البعثات للعام الاول 2017 / 2018 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات (الإدارة المركزية للبعثات) عن مد فترة التقدم لخطة البعثات للعام الاول 2017 /2018 من الخطة الخمسية الثامنة 2017-2022 بالنظام التنافسي على أن يتم التقدم إلكترونياً علــــى موقع قطـــــاع الشئون الثقافية والبعثات الموضـــــح بعـد
www.mohe-casm.edu.eg
على ان يكون اخر موعد هو 30/8/2018.
المجالات المتاحة للتقدم للحصول على بعثات إشراف مشترك - مهمة علميه لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه "الطاقة الجديدة والمتجددة - تحليه موارد المياه - علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات - علوم الحياة - العلوم الزراعية والتغذية - العلوم التجارية - العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية - العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة".

التفاصيل عن طريقة التقديم والاوراق المطلوبة

 

أنت هنا: الأخبار

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.