الأخبار الأخبار

تهنئة االطلاب الاوائل بكلية طب الأسنان - جامعة المنصورة للعام الجامعى 2016- 2017

في إطار سعي إدارة جامعة المنصورة لتكريم وتحفيز ابناؤها على التميزالدائم، يتقدم الاستاذ الدكتور/ اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب بتهنئة االطلاب الاوائل بكلية طب الأسنان - جامعةالمنصورة للعام الجامعى 2016- 2017 متمنيا لهم مزيد من التفوق والنجاح.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04

وفد طلاب جامعة المنصورة يزور مصابى العمليات العسكرية

تحت رعاية السيد أ.د/ محمد القناوى رئيس الجامعه والسيد أ.د/ أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, نظمت إدارة النشاط الثقافى بالادارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية وذلك ضمن خطة قطاع شئون التعليم والطلاب لتوعية طلاب الجامعة بالأدوار البطولية التى يقوم بها رجال الشرطة والجيش المصرى فى خدمة الوطن فقد تم تنظيم زيارة لمصابي العمليات العسكريه من رجال القوات المسلحة والشرطة بمستشفي المعادي العسكري وكذلك زيارة لبانوراما حرب أكتوبر.

  • 01
  • 02

البحث العلمى" تعلن عن فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لعام 2017/2018"

أعلن الدكتور خالد عبد العفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلبة السنة النهائية للكليات العملية للعام المالى ٢٠١٧-٢٠١٨ من خلال برنامج "مشروعى بدايتى" والتابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وفي هذا الصدد صرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن الأكاديمية من منطلق دورها الرائد فى دعم مشروعات التخرج ولكونها أول وأكبر مؤسسة تقدم دعم لمشروعات التخرج وتعول كثيراً على هذه المشروعات فى التنمية التكنولوجية وخلق فرص عمل تكنولوجية إنتاجية من خلال برنامج مشروعى بدايتى... فانها تنتوى هذا العام زيادة اعداد المشروعات المقبولة من 200 مشروع فى العام المالى السابق تم دعمهم بمبلغ 7 مليون جنيه إلى 400 مشروع هذا العام وبدعم فى حدود 12 مليون جنيه مصري.

واضاف صقر ان الأكاديمية تقدم الدعم لأفضل المشروعات المقبولة فنياً وفى كافة التخصصات الهندسية والحاسبات والاتصالات وانترنت الأشياء والزراعة والغذاء والصحة والدواء والطاقة والمياه والفنون الجميلة والتطبيقية والرسوم المتحركة وغيرها.

وقد اعرب صقر عن سعادته من ان نسبة جيدة من المشروعات التى حصلت على دعم الأكاديمية قد شاركت فى العديد من المنافسات سواء المحلية او الدولية و أقربهم مشاركة الطلاب في يوم الهندسة المصري الذي عقد بالقرية الذكية الشهر الماضي وحصلت المشروعات على مراكز متقدمة والعديد من هذه المشروعات تحول إلى شركات تكنولوجية ناشئة. واشار إلى ان باب التقدم لمشروعات التخرج متاح من الآن علي أن يكون الموعد النهائي للتقدم ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ من خلال رابط التقديم الرسمي على أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا http://submission.asrt.sci.eg/

فتح باب التقدم لبرنامج منح فولبرايت (Fulbright Junior Faculty Development Program)

تم فتح باب التقدم لبرنامج منح فولبرايت (Fulbright Junior Faculty Development Program) فی الفترة من ۸ يوليو - سبتمبر 2018 ببعض الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية ولمدة عشرة أسابيع شاملة الراتب الشهري وتكلفة السفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، نفقات السفر الإضافية، نفقات التنمية المهنية، الاقامة والتأمين الصحي.
  يهدف البرنامج الى تنمية قدرات التدريس بالجامعات والمعاهد العليا المصرية المانحة لدرجة البكالوريس – الليسانس، وذلك قی أحد المجالات التالية:
• علوم الطاقة المتجددة في الهندسة وتشمل (الطاقة الشمسية - طاقة الرياح - الطاقة الكهروسلبية - الوقود الحيوي – الطاقة الحرارية الأرضية)- الكيمياء – الفيزياء – الرياضيات - الهندسة الكهربائية - الهندسة الميكانيكية - الهندسة الكيميائية.
• علوم الصحة العامة وتشمل (الأوبئة – التغذية - إدارة خدمات الرعاية الصحية - صحة الأسرة و المجتمع - الصحة المهنية).
• تدريس الانجليزية كلغة ثانية / اللغويات وتشمل (اللغويات التطبيقية وتدريس الانجليزية كلغة أجنبية أو لغة ثانية) لا تشمل المنح تخصصات الأدب الإنجليزى أو الأمريكي أو الدراسات الأمريكية.
• اخر موعد للتقديم لهذا البرنامج هو 1 ديسمبر 2017
لمزيد من المعلومات :-
الإتصال يالأستاذة / سيندى محارب أو الأستادة / أميرة إبراهيم هاتف: 32359717 او 33357978
داخلي 200 و332 او علي هاتف محمول 01065547399، فاكس 37627346.
ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الموقع الالكتروني: www.fullbright-egypt.org/program/jfdp
مزيد من التفاصيل

أنت هنا: الأخبار

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.