الأخبار الأخبار

قبول دفعة من الضباط المكلفين بالصفة العسكرية من (الأطباء البشريين _الأسنان _الصيادلة ) للعمل كضابط مكلفين بالصفة العسكرية بالقوات المسلحة

صدق السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربى على قبول دفعة من الضباط المكلفين بالصفة العسكرية من (الأطباء البشريين _الأسنان _الصيادلة ) من الحاصلين / الحاصلات على درجة الماجستير / الدكتوراه للعمل كضابط مكلفين بالصفة العسكرية بالقوات المسلحة دفعة مارس 2020 طبقا للشروط المرفقة علما بأنه سيتم فتح باب الملفات بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة إعتبارا من يوم الأحد 10/11/2019.

ثانيا : الشروط العامة

  1. أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.
  2. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.
  3. أن يكون حسن السير والسلوك.
  4. أن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.
  5. أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.
  6. أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية.
  7. أن يجتاز الاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقا لتقييم لجنة الاختبار.
  8. أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابيه تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة (فترة التليف)
  9. أن يلتزم المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به بالقوات المسلحة .
  10. لا يسمح لمن ادي الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

ثالثا : الشروط التي يجب أن تتوافر في المرشح :

  1. الأطباء البشريين والصيادلة والأسنان الحاصلين على درجة الماجستير ألا يزيد السن عن 34 سنة في 30/6/2020
  2. الأطباء البشريين والصيادلة والأسنان الحاصلين على درجة الدكتوراه ألا يزيد السن عن ۳۸ سنة في 30/6/2020
  3. الا يقل التقدير عن جيد في البكالوريوس - الماجستير – الدكتوراه
  4. أن يكون قد امضى فترة الامتياز

رابعا : مدة التكليف بالصفة العسكرية :

  • يصدر القرار الوزاري بالتكليف لمدة عامين ويجدد عام فاخر بحد أقصى أربعة أعوام.

خامسا : المزايا التي يتمتع بها المكلف :

  1. العلاج المجاني للضابط المكلف من جميع الرتب هو وأسرته (الزوجة والأبناء) إذا كان من الذكور أما إذا كان من الإناث فيكون العلاج المجاني لها ولأولادها فقط ولا ينتفع الزوج بهذه الميزة حيث أن حق الكفالة يقتصر على الزوج وليس الزوجة.
  2. يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية من ذوي المؤهلات الجامعية أو ما يعادلها رتبة عسكرية شرفية تعادل رتبة قرينة الضابط العامل بالقوات المسلحة الحاصل على مؤهله الجامعي أو ما يعادله.
  3. يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية بعد انتهاء فترة التكليف شهاده خبره
  4. يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية بعد انتهاء فترة التكليف بيان بمده خدمته بالقوات المسلحة لتقديمها لجهة المدنية عمله المدنية
  5. الضابط المكلف المعين بالحكومة تتحمل جهة عمله المدنية المرتب والعلاوات والبدلات التي لها صفة الدوام كما يعتبر المكلف في حكم المعار أثناء مدة تكليفه بالقوات المسلحة وله الأولوية في التعيين والاحتفاظ بوظيفته المدنية طبقا لنص المادة (۱۷) من القانون ۸۷ لسنه ۱۹۹۰.
  6. الضابط المكلف الغير معين بالحكومة يتقاضى مرتبة من القوات المسلحة مساوية لمرتب زميله العسكري الحاصل على ذات مؤهله في عام تخرجه (القرين) بما في ذلك العلاوات والبدلات العسكرية والمميزات الأخرى
  7. في جميع الأحوال تتحمل القوات المسلحة العلاوات والبدلات العسكرية والميزات الأخرى المقررة لقرينه من في القوات المسلحة
  8. يمنح المكلف بعد إنهاء تكليفه مكافأة نهاية الخدمة .

ملحوظة :

  • سيتم فتح باب سحب ملفات القبول بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة بكوبري القبة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 10 / 11 / 2019
  • للمزيد من المعلومات عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع ( www.mod.gov.eg )
  • للتواصل خلال الفترة من الساعة (9) صباحا حتى (۲) مساءا عدا الإجازات والعطلات الرسمية على رقم  22617788 / 02

رئيس جامعة المنصورة يمنح منسوبى الجامعة مكافأة إثابة

 

قرر السيد أ.د/ أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة منح الهيئة المعاونة (المعيدين والمدرسين المساعدين) بالجامعة والسادة العاملين مكافأة قدرها 500 جنيه ، كذلك قرر منح العاملين المشتغلين بالأجر اليومى مكافأة قدرها 250 جنيه، وتشمل قطاعي التعليم والمستشفيات.

وذلك نظراً لما قام به منسوبى الجامعة من الهيئة المعاونة والعاملين والمشتغلين بالأجر اليومى من جهود متميزة في العملية التعليمية و إنجاز الأعمال المكلفين بها خلال الفترة الماضية ولحثهم على بذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بالجامعة وإعلاء شأنها بين الجامعات المصرية.

الدكتور زاهي حواس يحدث طلاب وأساتذة جامعة المنصورة عن أسرار الفراعنة

استضافت اليوم الأحد الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ جامعة المنصورة الدكتور زاهى حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق خلال ندوة بعنوان " أسرار الفراعنة " التى أقيمت تحت رعاية أ.د/ أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة للجامعة.
بحضور كل من ا.د/ كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ،أ.د/ محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د أحمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة الأسبق ، أ.د/ أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، أ.د/ محمد غنيم أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية ، أ.د/ محمد غنيم أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب وعميد الكلية السابق ، الاستاذ إيهاب الشربينى مدير عام قطاع البيئة، عدد من عمداء وكلاء الكليات وعدد من أساتذة وطلاب الأثار والسياحة والفنادق بالجامعة ، ا.أسامة موسى أمين عام الجامعة والسادة أمناء الجامعة المساعدين .
وأكد أ.د/ كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية على الاعتزاز بكل من يساهم فى رفعة شأن وطنه مثل الدكتور زاهى حواس والسعى لاستضافته فى رحاب كافة المؤسسات بمحافظة الدقهلية.
ويرى أ.د/ محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الدكتور زاهى حواس أيقونة مصرية شق طريقه بالعمل الجاد من محافظة دمياط حتى وصل للعالمية وذاع صيته بدليل امتلاء قاعة المؤتمرات بالحضور الساعيين للاستفادة من خبراته.
وأشار أ.د/ محمد غنيم أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة وعميد الكلية الأسبق إلى أن الدكتور زاهى حواس ملقب بالفرعون المصرى لكونه المدافع الشرس عن آثار مصر وحضارتها حيث أنتجت قناة ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبى فيلما وثائقيا عن حياته وإسهاماته فى اكتشاف الآثار والجوائز العالمية التى حصل عليها.
وأعرب الدكتور زاهى حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق عن سعادته بزيارة جامعة المنصورة للمرة الأولى .
وشدد حواس على ضرورة أن يحب الإنسان عمله حتى يتفوق فى إنجازه مشيرا إلى عدم تكيفه فى بيئة العمل فى مصلحة الآثار التى تم تعيينه بها بعد التخرج حتى انتقل للعمل بالحفائر فى الصحراء وبدأ يكتسب مهارات من العاملين فى مجال التنقيب عن الآثار ثم حصل على منحة لمدة ٧ سنوات للدراسة فى أمريكا التى أثقلت شخصيته.
وأضاف أن مصر بها ١٢٤ هرم أعظمهم هرم خوفو الذى تشير كافة الأدلة لمصريته نافيا اتهام الصحف الأجنبية له بإخفاء أدلة عدم مصريته.
ويعتقد أن إيمان المصريين القدماء بالعالم الآخر هو سبب براعتهم فى كافة المجالات وخاصة بناء الأهرامات التى كانت المشروع القومى للمصريين والمكان الذى يحكم منه الملوك مصر .
ونفى حواس وجود الزيبق الأحمر فى المقابر الذى يعتقد البعض أنه يجلب ثروات عديدة له ويشفيه من الأمراض مشيرا لعدم وجود أدلة أثرية صارمة على زيارة بعض الأنبياء لمصر باستثناء لوحة مرنبتاح أو لوحة النصر التى نوهت بوجود سيدنا موسى عليه السلام فى مصر.
ويجزم حواس أنه تم اكتشاف ٣٠٪ فقط من آثار مصر وأن النسبة الباقية مازالت أسرارها كامنة فى باطن الأرض.
وأكد أنه حتى عام ١٩٨٣ كان يتم خروج الآثار المصرية من مصر بشكل قانونى حيث كان من المسموح للبعثات الأثرية الحصول على نصف ما تكتشفه ولكن بعد ذلك نشطت عمليات التهريب غير القانونية التى سيصدر مجلس النواب قريبا قرارات مغلظة بشأنها.
وأعلن عن قرب افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى المتحف المصرى الكبير ومنطقة الهرم وعزف أوبرا توت عنخ أمون خلال هذا الافتتاح .
وأطلع حواس الحضور على حقيقة أن مكان به مومياوات مغلق لفترة طويلة تصل لآلاف السنين عند فتحه تخرج منه جراثيم غير مرئية مما يدفع البعض للاعتقاد بوجود لعنة الفراعنة التى يرجع إليها البعض أى مكروه يحدث للمنقبين عن الآثار بعد التنقيب .
واستعرض حواس بالصور أحدث اكتشافاته الأثرية فى وادى الملوك الغر

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09
  • 10
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15

جامعة المنصورة تحصد ثلاث براءات اختراع

التقى ا.د أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأعضاء الفرق البحثية الفائزة ببراءات الاختراع
حيث حصلت جامعة المنصورة على ثلاث براءات اختراع تم تسجيلها من خلال مكتب الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بالجامعة ،
في حضور ا.د عزة اسماعيل عثمان مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا و ا.م.د عمرو احمد جبر مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بالجامعة بالسادة المخترعين لمناقشة متطلبات تسويق تلك البراءات لتعظيم نطاق الاستفادة منها.
حيث قد حصل فريق بحثى من أ.د. جمعه محمد الدمراوى و أ.د. حمدى دويدار تقى الدين و د. إيمان يوسف عزام على براءة اختراع وذلك لتحضير اسمنت زجاج ايونيمر نشط بيولوجيا كحشوة اسنان يتميز بنشاط حيوي نظرا لوجود الأطوار البلورية النشطة حيويا فى شبكية الزجاج مثل الأبتايت والفلوراباتيت والتى تتفاعل مع المحلول المحاكى للبلازما )SBF )لترسيب طبقات من الهيدروكسي اباتيت والهيدروكسي فلوراباتيت والتى تمثل الأطوار البلورية الأساسية فى تكوين العظام والأسنان.
وكذلك حصل كلا من ا.د عوض ابراهيم حمد و د. نيرة سمير المصري على براءة اختراع لاستخدام مركبات نانونية ذات نشاط سطحي لتقليل التوتر السطحي للماء المذيب للمبيدات الحشرية وذلك لزيادة نسبة سمية المبيدات وزيادة نسبة المتبقي علي سطح ورق القطن اثناء استخدام المبيد الحشري مما يؤدي الي تقليل التركيز المستخدم وبالتالي يقلل من التلوث الناتج من الاستخدام المفرط للمبيدات.
كما حصل د. شادي الدفراوي, ا.د محمد الدفراي ود . احمد الوصيف علي براءة اختراع بعنوان ( مادة مازة لإزالة عنصر الالمونيوم عالي التركيز من عمليات الترسيب ومياه غسيل المرشحات في محطات تنقية مياه الشرب وطريقة المعالجة) والهدف منها توفير مليار متر مكعب تقريبا من المياه المهدره, وهي مخرجات محطات تنقية مياة الشرب علي مستوي الجمهورية. وذلك لازالة عنصر الالومينيوم والتخلص منه بتكاليف منخفضة باستخدام مواد ماذه طبيعية تحافظ علي سلامة وتدوير هذه المياة في الزراعة الامنه والحفاظ علي سلامة المنتجات الغذائية وعلي صحة الانسان التي تعتبر الاهم.
وقد اشار ا.م.د عمرو احمد جبر مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بالجامعة انه بذلك قد ارتفع رصيد البراءات الصادرة من خلال المكتب إلى عدد ستة براءات اختراع، وان المكتب يعمل على تسهيل جميع اجراءات التسجيل واعداد ملف التقديم والمتابعة لاجراءات تقييم واصدار البراءات ، وانه قد قام المكتب بتسجيل اكثر من مائة براءة اختراع حتى تاريخه.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09
  • 10
  • 11
  • 12
أنت هنا: الأخبار

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.