أرشيف أخبار أرشيف الأخبار

وحدة إدارة المشروعات بمركز تطوير الأداء الجامعى تقوم بتنفيذ دورة تدريبية

تعلن وحدة إدارة المشروعات بمركز تطوير الأداء الجامعي عن تنفيذ دورة تدريبية بعنوان:

"كيف تهيئ معملك البحثي ليصبح بيئة حاضنة لمخرجات بحثية جيدة"

“How to manage your research Lab. to facilitate better research outcomes”

تتناول الدورة الموضوعات التالية:

· المتطلبات الأساسية للمعامل البحثية

· معايرة الأجهزة Calibration of Labs’ equipments

· المواصفة القياسية للاختبارات Standard Tests

· توفير متطلبات مواصفة الاعتماد ISO 17025 (2005)

· كيفية إجراء اختبار الحرفية Proficiency Tests

· خطوات و إجراءات إعتماد المعامل

بتكلفة مالية قدرها (150 جنيه) ويقوم بالتدريب مديرى مشاريع " تطوير وإعتماد المعامل بمؤسسات التعليم العالي". يتم الحجز بمركز تطوير الأداء الجامعى لدى الآنسه/ نهال كمال توفيق، و سوف يعلن تاريخ تنفيذ الدورة عند إكتمال العدد. هذا مع العلم بأن المتدرب سيمنح شهادة معتمدة، و يتم معادلة الشهادات طبقآ للقواعد المنظمة لهذا الشأن

أستاذة بجامعة المنصورة تحصل على درجة ضابط عظيم في الحكومة الفرنسية

حصلت أ.د فرحة عبد العزيز الشناوى استاذ الباثولوجيا الاكلينيكية والمناعة ونائب رئيس جامعة المنصورة الاسبق على وسام الاستحقاق الفرنسى بدرجة ضابط عظيم.
نظرا لما قدمته من أبحاث علمية وجهود متميزة فى توطيد العلاقات المصرية الفرنسية و يعد هذا الوسام من أعلى الأوسمة التى تمنحها الحكومة الفرنسية للعلماء وسبق لها ان حصلت على وسام الاستحقاق بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية.
يذكر ان أ.د فرحة الشناوى تقلدت الكثير من المناصب الادارية حيث شغلت منصب وكيل كلية الطب للدراسات العليا بكلية الطب وتعد ايضا أول امرأة تتقلد عمادة كلية الطب وايضا اول أمرأة فى جامعة المنصورة تصبح نائبا للدرسات العليا بجامعة المنصورة كما تشغل حاليا رئيسا بمركز بحوث الخلايا الجزعية بجامعة المنصورة.

الاحتفال بالعاشر من رمضان بنادي النيل بجامعة المنصورة

اقام نادي النيل بجامعة المنصورة احتفالية بمناسبة العاشر من رمضان تحت رعاية أ,د محمد القناوى رئيس الجامعة ، أ.د زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنظيم الدكتور محمد زهرى مدير النادى
حضر الاحتفال ا.د محسن سعد عبدالله استاذ التاريخ الاسلامي جامعة الازهر ، اللواء صبري محمد رجب رئيس اشارة القوات الجوية، ا.د عبدالعال عبدالرحمن استاذ الفلسفة السياسية ورئيس قسم الفلسفة كليىة الاداب ، م. ابراهيم عبدالعال صائد الدبابات ، ا.د حمدي شاهين عضو مجلس ادارة النادي .
بدأ الاحتفال بكلمة د محمد زهري مدير النادي الذي رحب خلالها بالسادة الضيوف واكد علي الاهتمام بالجيل الذي ضحي بالغالي والنفيس خلال حرب أكتوبر والعاشر من رمضان من اجل هذه البلد حتي نعيش في سلام وامان
كما قدم د محسن الوجهه التاريخية من اوجه التشابه بين التخطيط والاعداد لحرب العاشر من رمضان ( 6اكتوبر ) وغزوة بدر وعدم الغرور بالقوة والاستفادة من اصغر جندي في المعركة بالرأي والمشورة والمشاركة في التخطيط .
كما تحدث اللواء صبري عن الفارق الجوهري بين حرب 67 (النكسة ) وحرب اكتوبر من حيث معرفة المهمة والاعداد والتخطيط والاستفادة من اقل الامكانيات وتحقيق اعلي النتائج .
كما اكد د عبد العال علي ان الشعب المصري في حاجة ماسة في هذه الايام علي وجود روح اكتوبر بين طوائف الشعب (المحبة والترابط ) .
كما تحدث عن ايام الحرب وكيف كانت الحالة النفسية للجنود قبل الحرب وكيف تغير مع انطلاق اول طائرة مصرية للعبور الي الضفة الشرقية .

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07

البدء فى وضع الاساسات لمركز الطاقة الجديدة والمتجددة بفرع جامعة المنصورة بمدينة جمصة

صرح أ.د زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة انه بناءا على الخطة الاستراتيجية التى وضعها أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة تم البدء العمل حاليا فى الأساسات الميكانيكية لمركز الطاقة الجديدة والمتجددة ويعد باكورة المراكز البحثية بفرع الجامعة الجديد بجمصة وتم تخصيص7 مليون جنيه للانتهاء من انشاءات المركز وتم تخصيص مساحة خمسة أفدنة لإنشاء المركز على جزء منها واستغلال المساحة المتبقية للإنشاءات المستقبلية وتوفير مساحة لحقل الخلايا الشميسة للعمل على تطويرها وزيادة كفاءة إنتاج الطاقة الكهربائية منها .

  • 01
  • 02
  • 03
أنت هنا: أرشيف أخبار

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.