أرشيف أخبار أرشيف الأخبار

حفل تخرج الدفعة الاولي من مشروع HOPES الممول من الاتحاد الاوروبي

نظم قطاع شئون التعليم والطلاب حفل تخرج الدفعة الاولي من مشروع HOPES الممول من الاتحاد الاوروبي بقاعة السيد أ.د/المهدى الباسوسي بمستشفى الاطفال و الذي تقوم جامعة المنصورة بتنفيذه طبقا لتوجيهات المجلس الاعلي للجامعات المصرية.
تحت رعاية السيد أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة وريادة السيد أ.د أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
يقوم المشروع علي فتح آفاق جديدة للطلاب السوريين بالجامعات المصرية و تقديم الدعم و يد العون و المساعدة فيما يتعلق بمرحلتي التعليم الجامعي و ما بعد التعليم الجامعي من البحث عن فرص عمل و بناء مسار مهني قوي يمكنهم من مواجهة الأزمة ببلادهم .
المشروع مدعم من قبل العديد من الهيئات الأوروبية كالهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي, المجلس الثقافي البريطاني, الوكالة الوطنية لترويج التعليم العالي الفرنسي بالخارج, و المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في مجال التعليم العالي.
حضر الحفل السيد هارى هاينز المدير الاقليمى للمشروع، الدكتور رومان لوكشايتر مدير الهيئة الالمانية للتبادل الاكاديمىDAAD ، ديفيد تاونهيل ممثلا عن السيد جيف ستيتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة British Council ، السيد جون بارنهام مدير نظم تعليم اللغة الانجليزية فى مصر والشرق الاوسط , نانسي فانوس المرشد الاكاديمي و منسق برنامج المنح التابع لـمشروع HOPES ، يحيى البرادى من هيئة (DAA) الدكتور محمد شوقى ممثلا عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين UNHCR ، أ.د أسماء مصطفى عميد كلية التربية, أ.د رضا سيد أحمد عميد كلية الاداب و الاستاذ الدكتور محمد عزمي خفاجي رئيس قسم الصحة العامة و طب المجتمع بكلية الطب و كلاً من د سماح السعيد منسق عام المشروع بجامعة المنصورة ، د بسمة عوض سرحان ، د شروق ياسر، د سارة طارق , د محمد جاد الله المدربين بالمشروع .
و اشاد هاري هاينز قد بماحققته جامعة المنصورة من نجاحات طوال فترة العمل بالمشروع
كما أكد تاونهيل علي ان المجلس الثقافي البريطاني لايدخل في شراكات الا مع هيئات و مؤسسسات تعليميه ذات ثقل و ان ما حققته جامعة المنصورة خلال العام الماضي يؤكد علي انها من المؤسسات الاكاديمية ذات الشأن الكبير التي تستحق شراكات مع هيئات ذات شأن و سمعة طيبة كالاربع هيئات السالف ذكرها وقد حصل 6 طلاب سوريين علي 6 منح لدراسة درجة الماجستير بجامعة المنصورة
وأشار أ.د أشرف عبد الباسط الى أنه وفقا لخطة قطاع شئون التعليم والطلاب لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتزويدهم المستمر بالمعارف والخبرات و بناء علي توجيهات المجلس الاعلي للجامعات قامت جامعة المنصورة بتنفيذ المشروع و بهذا تكون جامعة المنصورة قد إنتهت من تخريج أول دفعة للمشروع في سابقة تعد الأولي بين الجامعات المصرية و الجامعات بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا.
ومن المقرر إستقبال دفعة جديدة من الطلاب للإستفادة من المشروع وسيتم الإعلان عنها قريباً من خلال موقع جامعة المنصورة و بكليات الجامعة المختلفة لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب ممن ينطبق عليهم الشروط الإلتحاق بالبرنامج.
.
و قام طلاب مشروع HOPES بجامعة المنصورة بتحية الضيوف بعرض دبكه سوري. و تم تكريم الطلاب و توزيع شهادات التخرج من البرنامج. 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
  • 09
  • 10
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20

دعوة للسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة لتسجيل المحاضرات الدراسية

في إطار اهتمام وحدة التعليم الإلكترونى بدمج التقنيات التكنولوجية الحديثة بالعملية التعليمية دعوة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لتسجيل المحاضرات الدراسية سواء كانت للجانب النظري أو الجانب التطبيقي للمقررات الدراسية أو أي موضوعات علمية - تصويرا خارجيا أو داخليا باستديو التعليم الالكتروني وبثها عبر قناة الجامعة الرسمية علي اليوتيوب.

وعلي الراغبين التوجه الي الرابط التالي لمليء البيانات:
http://mansvu.mans.edu.eg/app/studio

اضافة برنامج "كتابة المقالة العلمية" إلى دورات FLDP

يعلن مركز تطوير الأداء الجامعى أنه تم اضافة برنامج "كتابة المقالة العلمية" يومى الأحد والاثنين القادمين 1-2017/10/2 صباحى ومتاح للتسجيل لجميع الفئات FLDP 

إعلان عن برنامج بعثات " نيوتن ـ مشرفه " للعام الرابع 2017/2018

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات/ الادارة المركزية للبعثات بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في مصر

عن فتح باب التقدم لبرنامج البعثات الممول من خلال إتفاقيه " نيوتن ـ مشرفه " بين حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية وحكومة جمهوريه مصر العربية بالنظام التنافسي .
التقديم بدء من 13/8/2017 التاريخ النهائى لتقديم طلبات الإلتحاق بهذا البرنامج هو الساعة الثانية ظهرا يوم 15/10/2017 وعلى المتقدمين إرفاق صور ضوئية من جميع المستندت المطلوبة إلكترونيا وكذلك تسليم الملف الورقى بكافة المستندات قبل 15 أكتوبر 2017 من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 إلى الساعة 3 بالمجلس الثقافى البريطانى 192 شارع النيل بالعجوزة

يتم التنافس وفقا للتخصصات النادرة والحديثة ذات الأولوية في برنامج نيوتن ـ مشرفه وتشمل ما يلى :
ـــ الطاقة المتجددة
ـــ الإنتاج الغذائي المستدام
ـــ الاداره المستدامة للمياه
ـــ رعاية صحية شاملة ومقدمة بتكلفة معقولة

أنواع الإيفاد:
- بعثه دكتوراه كاملة لمده 3 سنوات مع امكانية التمديد لعام رابع تحت ظروف معينه.
- بعثه إشراف مشترك لمدة عام للقيام بالأبحاث في احدى مؤسسات التعليم العالي البريطاني للمصريين الذين يقومون حالياً بإعداد الدكتوراه بجامعة حكومية مصرية (مع إمكانية التمديد لعام ثاني تحت ظروف معينه).

لمزيد من التفاصيل  

أنت هنا: أرشيف أخبار

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.