الأخبار

نظام الدراسة والقبول - برنامج مانشستر لطب الأسنان

جامعة مانشستر هى جامعه رائده منذ 1824سنة، وتعد كلية طب اسنان مانشستر هي الثانيه من حيث ترتيب كليات طب الاسنان بأنجلترا ورقم 21 عالميا.

يعد برنامج مانشستر لطب الاسنان واحدا من أكبر البرامج الناجحه في علوم طب الاسنان وخدمات البحث العلمي وقد صمم هذا البرنامج للتعلم بالتحقق الذاتي وليس التلقين والهدف منه هو أن يجعل الطالب ان يبحث ويكتشف المعلومه بنفسه.

التعليم بالتحقق الذاتي هو الطابع الخاص جدا لبرنامج مانشستر للتعليم المستمروالنشط الذى يجب ان يكون عليه طبيب الاسنان خلال حياته المهنيه.

يتم هذا النمط التعليمي من خلال مجموعات صغيره من الطلبه (10-12 طالب) مع عضو هيئه تدريس أكاديمي من اعضاء هيئه التدريس بالكليه للبحث عن المعلومات الخاصه بحالات دراسيه معينه أعدت خصيصا للبرنامج من الجانب الانجليزي باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجيه والانترنت ثم مناقشه النتائج. يتبنى البرنامج التعليم الاكتروني كطريقه فعاله للتعليم والتعلم وكذلك اخراج الامتحانات وقياس المهارات المكتسبه المختلفه حيث تقوم اللجنه العليا للبرنامج بالمراقبه الدقيقه لسير العمليه التعليميه.

نظام القبول بالبرنامج

أولا: الطلاب المصريين

يتم قبول الطلاب المصريين بالبرنامج من بين الطلاب المرشحين والمحولين للكلية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وكذا الطلاب المحولين إليها من الكليات المناظرة ، والكليات غير المناظرة بشرط إستيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية ، وتعتمد أولوية القبول بالبرنامج على المجموع الكلى بالثانوية العامة والشهادات المعادلة.

ثانيا: الطلاب الوافدين

يتم قبول الطلاب الوافدين وفقاً للقواعد التى تحددها وزارة التعليم العالى والشروط الموضوعة لديها وذلك من خلال الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار نظام الدراسة والقبول - برنامج مانشستر لطب الأسنان

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.