قطاع الدراسات العليا والبحوث

الأوراق المطلوبة 

أولا:ـ الأوراق المطلوبة عند القيد ( دبلوم ــ ماجستير ــ دكتوراه )

الأوراق المطلوبه عند التقدم للقيد(دبلوم ــ ماجستير ــ دكتوراه )

  • موافقة جهه العمل المقيدين من الخارج
  • شهادة بيان درجات بكالوريوس
  • شهادة تخرج بكالوريوس
  • شهادة ماجستير (للتقديم للدكتوراه )
  • شهادة دبلوم ( للتقديم ماجستير إذا وجدت )
  • شهادة ميلاد
  • صورة من البطاقه الشخصية
  • ايصال رسم القيد ( 250 ج)
     
  • الأوراق المطلوبة عند القيد وقبول الطالب
  • أجازه تفرغ للدراسة
  • الرسوم الدراسية
  • استمارة تعريفية للطالب ( المعيد ــ المدرس المساعد )
  • شهادة التجنيد
  • قرار تعيين المعيدين

    ثانيا:ـ الأوراق المطلوبة عند التسجيل ( ماجستير – دكتوراه )

    • خطاب التشابه بالمكتبة المركزية وذلك قبل موافقة مجلس القسم على التسجيل
    • خطاب بموافقة مجلس القسم على التسجيل موضحا بع العنوان العربى و الانجليزى ولجنة الاشراف ( مع توضيح المشرف الرئيسى ولجنة الاشراف )
    • طلب يقدم الى عميد الكلية ( للدكتوراة فقط )
    • خطاب الخطة الزمنية موقع عليه من المشرف الرئيسى
    • موافقة لجنة اخلاقيات البحث العلمى على البرتوكول المقترح ( خطة البحث العلمى )
    • سداد رسوم لجنه اخلاقيات البحث العلمى 200 ج
    • سداد الرسوم الدراسية
    • افادة من المكتبة المركزية وذلك بعد مجلس الكلية

ثالثا:ـ  تعديل لجنة الاشراف

  • خطاب من المشرف فى حاله الاعتذار مع توضيح سبب الاعتذار
  • خطاب من المشرف الرئيسى الى رئيس القسم لاضافه مشرف الى لجنة الاشراف مع توضيح سبب الاضافة
  • خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل لجنة الاشراف سواء بالرفع او الاحلال او الاضافه موضحا به مبررات التعديل

رابعا : ــ تعديل عنوان الرسالة

  1.    طلب من المشرف الرئيسي الى رئيس القسمعلى تعديل عنوان الرساله مع توضيح مبررات التعديل وهل يعتبر التعديل تعديل جوهرى او غير جوهرى
  2.   خطاب التشابه بالمكتبة المركزية وذلك قبل موافقة مجلس القسم على التسجيل
  3.    خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل عنوان الرسالة موضحا به ( مبررات التعديل – وهل يعتبر التعديل تعديل جوهرى او غير جوهرى )
  4.  موافقة لجنة اخلاقيات البحث العلمى على البرتوكول المقترح ( خطة البحث العلمى )
  5.   افادة من المكتبة المركزية وذلك بعد مجلس الكلية
  6. سداد الرسوم الدراسية      

خامسا : ــ وقف القيد /التسجيل

  • طلب الى وكيل الكلية للدراسات العليا لإيقاف القيد او التسجيل موضحا به سبب ايقاف القيد
  • المستندات الرسمية الداله على سبب الوقف ( رعايه طفل – رعايه اسره – شهاده مرضيه من مستشفى حكومى ) متومه من جهت حكومية
  • سداد الرسوم الدراسية
  • سداد رسم وقف او التسجيل 100 ج
  • خطاب بموافقة مجلس القسم على وقف القيد او التسجيل

    سادسا : ـ  الغاء القيد او التسجيل

    • طلب إلغاء القيد موضحا به اسباب الاغاء بناء على  طلب الطالب
    • خطاب بموافقة مجلس القسم على الاغاء
    • عند انقطاع الطالب ارسال ثلاث انذارات للطالب
    • تقرير التراكمى اذا كان الطالب مسجل بروتكول

سابعا:ـ العذر المرضى

  • تليغراف من هيئه البريد بتأجيل المواد المراد تأجيلها
  • قرار اللجنة الطبية

ثامنا :ـ عذر اجتماعى
اوراق رسمية الداله على العذر الاجتماعى 

تاسعا : المد فى التسجيل / القيد

  •  خطاب بموافقة مجلس القسم على المد فى التسجيل / القيد
  •  التقرير التراكمى للمسجلين فقط  عما وصل اليه الطالب موقع من المشرفين ورئيس القسم
  •  سداد رسوم المد فى التسجيل
  •  سداد الرسوم الدراسية

عاشرا : الاوراق المطلوبه عند تشكيل لجنة المناقشة و الحكم

  1.  خطاب موجه من المشرف الرئيسى الى رئيس القسم على الموافقة على اعتماد تقرير الصلاحية فى مجلس القسم
  2.  خطاب النشر فى مجله علمية
  3.  تقرير الصلاحية نسختين  موقع من السادة المشرفين و منسق الانتحال الادبى و معتمد من عميد الكلية
  4.  سداد مقابل الانتحال الادبى 150 ج
  5.  خطاب بموافقة مجلس القسم على تشكيل لجمة المناقشة و الحكم
  6.  غلاف الرسالة موقع عليه من المشرف الرئيسى بأن تم إعداد الرسالة العلمية على النحو المبين بلائحة نظام إعداد و تقديم الرسائل العلمية بالجامعة
  7. المصاريف الدراسية
  8. شهادة التويفيل
  9.  تقرير فردى لكل محكم نسختين
  10. تقرير جماعى للمحكمين نسختين
  11. طلب تحديد معاد ومكان المناقشة موقع عليه من المشرف الرئيسى و رئيس القسم و معتمد من عميد الكلية
  12. المسجلين من خارج الملتحقين اعتبارا من 1/9/2017 تقديم افاده بدورتين من مركز تطوير الاداء على ان تكون دورة اخلاقيات البحث العلمى احداهما
  13. افادة براءة الاختراع للمقيدين  اعتبارا من 1/9/2017
  14. افاده بقائمة السمينارات و المؤتمرات التى شارك فيها الطالب بالقسم ( معيدين – مدرسين مساعدين ـ والمقيدين من الخارج )
  15. لو وجد احد المشرفين فى اعارة خارجية ارسال اميل او فاكس للكليه بانتهاء الرساله و انها اصبحت صالحه للمناقشة و الحكم

احدى عشر :ـ الاوراق المطلوبه عند تعديل تشكيل لجنة المناقشة و الحكم

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل تشكيل لجنة المناقشة و الحكم موضحا به مبررات التعديل
  2. خطاب اعتذار من المحكم موضح به سبب الاعتذار

الثاني عشر:ـ  الاوراق المطلوب لتجديد تشكيل لجنة المناقشة و الحكم

  1.   طلب من المشرف الرئيسى بتجديد بجنة المناقشة و الحكم موضحا به مبررات التجديد
  2.   موافقة مجلس القسم على تجيد لجنة المناقشة و الحكم

    الثالث عشر : ــ الأوراق المطلوبة للمامثلة المواد الاساسية لدرجه الماجستير

    1-  شهاده تقديرات الدبلوم اذا كان من دبلوم لماجستير شرط الا يكون مر على الحصول على الدرجه اكثر من3 سنوات

2-  شهاده تقديرات الماجستير اذا كان من ماجستير لماجستيرشرط الا يكون مر على الحصول على الدرجه أكثر من3 سنوات

3-  طلب موجه الى وكيل الكليه للدراسات العليا بمماثله المواد وكتابه المواد المطلوب معادلتها

4-  سداد رسوم المقاصة 100 ج

الرابع عشر :ــ الأوراق المطلوبة لمنح الدرجة : ـ

اولا :ـ الاوراق المطلوبه للمكتبة المركزية

  • اخطار تسليم الرساله الى المكتبه المركزيه ممضى ومختوم من امين الكلية
  • اسطوانه عليها الرساله بصيغة pdf  ( المستخلص عربى + المستخلص الانجليزى pdfword ) نموذج 1 + نموذج 2
  • المستخلص عربى + المستخلص الانجليزى ورقى
  • طباعه نسخه من الرساله المجلده نهائيا بها اصل نموذج 1 + نموذج 2 ( طباعه الرساله وجه و ظهر)
  • يتم استلام وصل بذلك من النكتبة المركزية يسلم الى اداره الدراسات العليا بالكلية ويرفع على النظام ايضا

ثانيا :ـ الاوراق المطلوبه لمكتبة الكليه

  • اسطوانه عليها الرساله بصيغة pdf  ( المستخلص عربى + المستخلص الانجليزى pdf+ word ) نموذج 1 + نموذج 2
  • طباعه عدد ( 2 ) نسخه من الرساله المجلده نهائيا بها صور نموذج 1 + نموذج 2
  • يسلم بخطاب يتم الاستلام عليه ويرفع على النظام و يسلم الى ادارة الدراسات العليا

ثالثا : ـ الاوارق المطلوبه لقسم الدراسا العليا

  • خطاب موافقة مجلس القسم على المنح
  • ايصال المكتبة المركزيه
  • خطاب استلام مكتبه الكليه
  • المستخلص عربى + المستخلص الانجليزى ورقى
  • شهادة ICDL

    Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات قطاع الدراسات العليا والبحوث

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.