وحدة ضمان الجودة

نتيجة للمتغيرات العالمية والمحلية والمنافسة الشديدة التي يشهدها المجتمع الدولي والمحلي ، وفي أطار السعي الدائم من جانب المسئولين لتطوير التعليم وتجويده أصبحت الحاجة ماسة لإنشاء نظام الجودة والاعتماد الذي يهدف إلى ضمان جودة الخريجين ومختلف عناصر منظومة التعليم الجامعي و يهدف نظام تقويم الأداء بالكلية والذي يتم تنفيذه طبقاً لمعايير الهيئه القومية لضمان الجودة إلى:
• نشر فكر الجودة في مجتمع الكلية.
• الارتقاء بمستوى الأداء للنهوض برسالة الكلية بفاعلية وكفاءة.
• استحداث آلية للتحسين المستمر في العملية التعليمية .
• رفع مستوى جودة مخرجات البرامج التعليمية واطمئنان المجتمع إلى أن البرامج التعليمية بالكلية تتفق مع المعايير القومية والدولية وعلى ذلك يتضح أن تقويم وتطوير الأداء يشمل العمليات المستمرة لفحص المعوقات التعليمية والإدارية والبحثية وتصحيح مسارها وبذلك يمثل تقويم الأداء آلية للتطوير وتحسين مستوى كفاءة الخدمة لضمان الجودة تمهيداً للتقدم بطلب الاعتماد القومي ثم الدولي .
• وتهدف عملية الاعتماد إلى اكتساب ثقة المجتمع في كفاءة الأداء وضمان جودة البرامج التعليمية لمؤسسات التعليم العالي وحصول الجامعات على الموازنات الحكومية وتسهيل عملية انتقال الطلاب بين البرامج التعليمية المختلفة على المستوى الإقليمي والدولي وكذلك كسب ثقة جهات تشغيل الخريجين.
وفقنا الله لما نحبه لكليتنا الحبيبه
مدير الوحده
أ.د / شذا محمد حماد

نشأة الوحدة :-
أرست كلية طب الأسنان نظام فعال للجودة الداخلية من خلال مشروع ضمان الجودة والاعتماد منذ عام 2004، ومن خلال هذا المشروع استطاعت الكلية إنشاء وحدة ضمان الجودة، بقرار من مجلس الكلية بتاريخ 15/9/2004 .
 استطاعت الكلية الحصول على مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد QAAP والذي تمكنت به من بناء قدراتها وعلاج أوجه القصور الى ان وصلت الكلية الى هذا التطور .
إن وحدة ضمان الجودة هى المسئولة عن إدارة الجودة داخل الكلية وتتوافر لديها كافة الوثائق والأدلة الخاصة بالممارسات التطبيقية لإدارة أنشطة الجودة في الكلية وذلك بمساعدة الدعم الذى تقدمه إدارة الكلية.

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الوحدات وحدة ضمان الجودة والإعتماد

اتصل بنا

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

ت: 050 2202835
فاكس: +2202835(50)02
البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.