أنشطة نادى الطلاب الوافدين - جامعة المنصورة

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف خاطر رئيس الجامعة وإشراف د/المعتصم بالله مصطفى - المشرف العام على إدارة الطلاب الوافدين وأ.د/ شيماء عبد الوهاب - نائب المشرف العام لقطاع الدراسات العليا والبحوث ود/ أحمد صلاح - نائب المشرف العام لقطاع التعليم والطلاب، وفى إطار السعي الدائم لتقديم افضل الخدمات للطلاب الوافدين في جميع المجلات ... كان لنادي الطلاب الوافدين دور كبير في ذلك حيث يقدم النادي خدماته للطلاب الوافدين في المجالات الاتيه :
أولا النشاط الرياضي :
يقوم نادي الطلاب الوافدين بتشكيل الفرق الرياضية (طلاب - طالبات) في مختلف الألعاب الفردية والجماعية من بين الطلاب الوافدين للمشاركه في البطولات والانشطه على مستوى الجامعه و تنظيم البطولات الخاصة بين فرق النادي من مختلف الجاليات تحت مسمى (بطولة دوري الجاليات) و (كأس رئيس الجامعة). وذلك من خلال فتح مراكز القريه الاولمبيه للطلاب الوافدين.
ثانيا : النشاط الاجتماعي والرحلات :
1- من خلال عضوية نادي الوافدين يحق للطلاب الوافدين من حاملي بطاقات العضويه ممارسةمختلف الأنشطة بالقرية الأوليمبية وكذا نادي النيل بجامعة المنصورة
2- يساهم نادى الطلاب الوافدين بتوفير أماكن لسكن الطلاب الوافدين الجدد سواء داخلاو خارج الجامعة.
3- تنظيم رحلات سياحية قصيرة وممتدة لزيارة أهم المناطق السياحية داخل جمهورية مصر العربية و تنظيم رحلات منتظمة الى معسكر الجامعة الدائم بمدينة جمصه.
4- - إنشاء کیان طلابي خاص بالطلاب الوافدين و تنظيم لقاءات استقبال وتعارف للطلاب الجدد و مشاركة الطلاب الوافدين احتفالاتهم القومية لبلادهم المختلفة والمشاركة في تنظيم حفلات التخرج للطلاب الوافدين سنويا و الاعداد والإشراف والتنظيم لانتخابات الجاليات المختلفة وغيرها من الانشطه المختلفه .
ثالثا : - النشاط الثقافي :
اعداد وتنظيم مسابقات و فعاليات ثقافية التي ينظمها نادى الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة تحت عنوان (يوم الشعوب) , و تنظيم أمسيات شعرية للاحتفال بمختلف المناسبات وتنظيم عروض مسرحية وفنية على مسارح الجامعة و القيام بالإصدارات الصحفية والتي تخاطب كافة الطلاب الوافدين الناطقين باللغة العربية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية تحت عنوان (الجريدة الدولية) و(المجلة الدولية).
رابعا : - النشاط العلمي :
تنظيم المؤتمرات العلمية تحت عنوان (مؤتمر أبحاث وابتكارات الطلاب الوافدين) وتوزيع الجوائز للأصحاب الأعمال المتميزة.
المشاركة وحضور المناقشات العلمية لطلاب درجتي الماجستير والدكتوراه لتقديم الدعم المعنوي للطلاب الوافدين.
خامسا : النشاط الفني :
1- تنظيم معارض فنية من المشغولات اليدوية من إبداع الطلاب الوافدين
2- إقامة الأمسيات الفنية لاكتشاف المواهب في مجال الغناء والإنشاد الديني.
3- تنظیم مسابقات فنية بين أبناء الطلاب الوافدين في مجال النشاط الفني
وغير ذلك من الانشطة المختلفة والمتنوعة ...

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

72

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4235367