المؤتمر الدولى الرابع لجودة التعليم

بمشاركة جميع الجهات المعنية بالتعليم في مصر وخارجها، تنطلق في التاسعة والنصف، صباح يوم الأحد 23 إبريل فاعليات المؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم بعنوان (مد الجسور وتعزيز الثقة) والذي تعقده الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تحت رعاية المهندس/ شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويستمر على مدار يومين.

ويشارك في افتتاح المؤتمر أ.د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم ونائبا عن رئيس مجلس الوزراء، أ.د. يوهانسن عيد رئيس الهيئة ورئيس المؤتمر، أ.د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أ.د. هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة، أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والعديد من هيئات جودة التعليم والاعتماد بالدول العربية والأوروبية، ويشارك في المؤتمر برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية (TVETII) بشراكة الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بمشاركة د. إيهاب شوقي مدير البرنامج كشريك رئيسي، والشبكة العربية لهيئات ضمان الجودة بالتعليم العالي (ANQAHE)، ومبادرة ضبط الجودة التعليم بالدول الإفريقية (HAQA) ويشارك في المؤتمر نحو 500 متخصص من ممثلي جميع مستويات التعليم في مصر (قبل الجامعى/ العالى/ الأزهرى) إضافة إلى ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، التعليم العالي والتعليم الأزهري، وواضعي سياسات التدريب المهني، ومقدمي الخدمات التدريبية، وقيادات الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر، والخبراء الدوليين في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد، وممثلي عدد من هيئات الجودة والاعتماد العربية والأوروبية، ومعلمين من الميدان، وممثلين عن رؤساء اتحادات الطلبة علي مستوى الجامعات المصرية، كما يشارك الفنان محمد صبحي رئيس مجلس مؤسسة معًا لتطوير العشوائيات ممثلا عن المجتمع.

ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الأطراف المعنية لإعادة الثقة في مخرجات التعليم المصري وتعزيز توقعات المجتمع من المؤسسات التعليمية، وتحقيق نقلة نوعية فى التعليم، ودراسة آليات تحسين فرص المساءلة المجتمعية لمؤسسات التعليم، وإسهامات الأطراف المعنية وأدوارها المختلفة في ضمان جودة التعليم، ومسارات بناء الثقة والاعتراف بالمؤهلات، واستشراف آليات وطرق تعزيز مشاركة مجال الصناعة في التعليم، وتدشين معايير الهيئة لاعتماد الجامعات، والوقوف على مستجدات الإطار المصري للمؤهلات، إضافة إلى وضع مسودة لخارطة طريق جديدة للتعليم.

وصرحت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة ورئيس المؤتمر أنه سيسبق المؤتمر خلال يومي الخميس والسبت 6 ورش تحضيرية تناول المعايير القومية الأكاديمية المرجعية لقطاعات الصيدلة والتمريض والطب، ومعايير اعتماد الجامعات، وورشة عن الإطار الوطني للمؤهلات، ورشة خاصة تضم طلابًا من الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية والخاصة لتدريبهم على تطبيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي، وتوعيتهم لمتابعة أداء المؤسسات، باعتبار أن الطالب شريك أساسي في عملية تطوير التعليم، وهو الهدف الرئيس ومحور العملية التعليمية.

New Balance Running ShoesRunning Sneakers | Jordan Ανδρικά • Summer SALE έως -50%

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

543

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4105032