المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات للعام الأكاديمى 2019 – 2020

تلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التقرير المقدم من قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول انطلاق المسابقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية للعام الأكاديمي 2019/2020 والتي تأتي بالتعاون مع وزارة البيئة.

حيث تقوم الإدارة العامة للدراسات والبحوث الثقافية التابعة للإدارة المركزية للتعاون الثقافي بتطوير كلي للمسابقة الثقافية التي تطرحها الإدارة كل عام، شمل التطوير تغيير موضوعات المسابقة لتتماشى مع رؤية مصر 2030، والتزام مصر بأهداف التنمية المستدامة، من خلال طرح موضوعات متعلقة بالبيئة كمساهمة من وزارة التعليم العالي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب الجامعات والمعاهد الفنية المصرية.

وشملت الموضوعات التي تناولتها المسابقة، مشكلات البيئة وكيفية الحفاظ عليها فتناول الموضوع الأول (ظاهرة الاحتباس الحراري وأثرها على الدول والمجتمعات)، بينما تناول الموضوع الثاني (الاتفاقيات البيئية الدولية)، والموضوع الثالث (التصحر وتدهور الأراضي)، وأما الموضوع الرابع تناول (التنوع البيولوجي في مصر).

شروط المسابقة

1. أن يكون المتسابق مصرياً من طلبة الجامعات أو المعاهد الفنية التابعة للوزارة .
2. أن يكون البحث مكتوباً بوضوح بحيث لا يقـل عن عشرين صفحة في موضوع واحد فقط من موضوعات المسابقة مع مراعاة الشروط الفنية لكتابة البحث.. ويتم تحميله على العنوان التالي: https://www.mohe-casm.edu.eg/cdcc/competitions/login.jsp
3. تخضع أعمال تصحيح الأبحاث لأساتذة متخصصين مرشحين من الجامعات.
4. يجب أن تتضمن قائمة المراجع كافة المصادر والمؤلفات التي تم الاستشهاد بها أو الاقتباس منها شاملة كافة البيانات الدالة عليها وألا يكون الاعتماد فقط على الانترنت.
5. يجب أن يشتمل البحث على النقاط التالية: (صفحــة غـلاف - ملخص – مقدمـــة – خلفـــية تاريخــية – العــرض التفصيلــي للموضــوع - أهمية الموضوع والدوافع -الوضع الحالي- التحديات وكيفية التطبيق – التوصيات) .
6. يتم تخصيص جوائز مالية عالية لأفضل خمسة عشر بحثا
7. آخر موعد لتلقي الأبحاث هو الأول من مارس عام 2020، كما أنه في حالة عدم استيفاء البحث لأي من الشروط السابق الإشارة إليها يستبعد نهائياً من المسابقة.
  وتم الاتفاق على مضاعفة الجوائز المالية المخصصة للطلاب الفائزين بمساهمة من وزارة البيئة، بالإضافة إلى المكافأة المخصصة من وزارة التعليم العالي، علماً بأن آخر موعد لتلقي الأبحاث هو الأول من أبريل عام 2020.

Best jordan Sneakers | nike sb and 6.0 merge in word problems 97 Featured in Pink and Cream - Wpadc

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

352

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4136282