جامعة المنصورة تشارك في المدرسة الصيفية للعلوم النووية في دوبنا الروسية

تقدم الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة بالتهنئة للسيد عطية قاسم المدرس المساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم وذلك لقبوله للألتحاق بالمدرسة الصيفية للعلوم النووية الروسية بمدينة دوبنا الروسية، وذلك ضمن مجموعة من جامعات مصر ومراكزها وهيئاتها البحثية تضم 31 باحث. كما كلف رئيس الجامعة مكتب العلاقات الدولية بمتابعة تفاصيل قبول أحد باحثي الجامعة بالمدرسة.
وتسهم المدرسة فى تدريب مكثف لشباب الباحثين سنويا في مجال البحوث والتدريب النووي، وهذا العام تم زيادة عدد المستفدين الى 31 شاب. كما أن البرنامج الذي يتم تنسيقه من خلال أكاديمية البحث العلمي، يساهم فى حصول العديد من الطلاب اللذين حصلوا على التدريب فى الحصول على منح دراسية فى مجالات متقدمة فى العلوم النووية وتطبيقاتها السلمية فى روسيا ودول العالم الأخرى.
والبرنامج بمثابة احد الاليات الهامة التى تتبعها الأكاديمية لبناء قدرات فى هذا المجال الحيوى، ويأتي هذا الأهتمام وفقا لتوجه الدولة في إعداد الكوادر الشابة التي تكون قادرة على تحمل مسؤولية المشروع النووي السلمي المصري وخاصة بعد الأتفاق مع شركة روساتوم الروسية لإنشاء محطات القوى النووية بموقع الضبعة لانتاج الكهرباء.
هذا وتتحمل المدرسة كافة التكاليف من تذاكر سفر وإقامة وتتيح للشباب المصري التدريب النظرى والعملى فى المفاعلات البحثية والمعجلات والمعامل ذات الصلة بمركز دوبنا للبحوث النووية.
وتبدأ هذة المدرسه فى الفترة من 22/5/2016 حتى 11/6/2016.

Air Force 1 HighBuy Kicks | New Balance 530 "White" MR530SG - MR530SG

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

412

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4268481