فتح باب التقدم لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية

فى إطار التعاون المبرم بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية لدعم التعاون المصرى الألمانى فى مجال العلوم والتكنولوجيا ، يسر الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب للعلوم والعلوم الإنسانية(AGYA)

و مقرها أكاديمية برلين براندبورغ للعلوم والعلوم الإنسانية فى ألمانيا ((BBAW، و أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى مصر أن تدعو الباحثين الشباب المتميزين والمهتمين بالتعاون البحثي بمختلف التخصصات للتقدم بطلب للحصول على عضوية الأكاديمية وآخر موعد للتقديم 29 مارس 2020.

 تعمل الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب للعلوم والعلوم الإنسانية AGYAعلى تعزيز التعاون البحثي بين الباحثين البارزين في بداية حياتهم المهنية من جميع التخصصات خاصةً أولئك الذين ينتمون إلى مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي دولة عربية، إلى جانب أنها تدعم مشاريع مبتكرة متعددة التخصصات من قبل أعضائها في مختلف مجالات البحث وسياسات العلوم والتعليم، حيث حقق أعضاء AGYAمن 14 دولة حاليًا مشاريع ومبادرات مشتركة حول مواضيع مثل التعليم العربي والألماني ؛ التراث المشترك والتحديات المشتركة؛ الطاقة والمياه والبيئة؛ الصحة والمجتمع و الابتكار.

الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب للعلوم والعلوم الإنسانية تدعم المشاريع البحثية المستقبلية متعددة التخصصات في مجال العلوم المجتمعية

تقدم الأكاديمية لأعضائها الدعم والتمويل للمشاريع المبتكرة فى التخصصات ذات الصلة بالمجتمع، ويقوم الأعضاء بتشكيل أنشطة الأكاديمية وتطبيق أفكارهم ونهجهم الخاصة في إطار التعاون البحثي بين الدول العربية وألمانيا، حيث تربط AGYAالعلماء البارزين وصانعي القرار من ذوي الشأن في الشبكة العربية-الألمانية للعلوم والابتكار مما يفتح المجال أمام التطويرالبحثى فى مختلف التخصصات والثقافات، كما تعمل الأكاديمية على تعميق التعاون الإقليمي في العالم العربي وفتح آفاق جديدة من التعاون بين الشمال والجنوب و بين الجنوب والجنوب.

حتى الأن، قام أعضاء وخريجو AGYAبإجراء وتنفيذ أكثر من مائة مشروع متعدد التخصصات في ستين مدينة وثلاثين دولة، وتتنوع مواضيع المشروعات ذات الصلة بالمجتمع بين ندرة الموارد، الصحة العامة، الهجرة، التعليم، أو التراث الثقافي المعرض للخطر، كما تعزز الأكاديمية المهارات العلمية والقيادية لأعضائها من خلال دورات تدريبية متخصصة عالية الجودة.

متطلبات التقديم:

يجب أن يكون المتقدم/ تكون المتقدمة من الباحثين البارزين فى بداية مسارهم الوظيفى كما:

يعمل/تعمل فى أحد المجالات الآتية (العلوم الطبيعية، العلوم الحيوية، العلوم التقنية، الفنون، والعلوم الإجتماعية والإنسانيات)، مع خبرة موثقة في البحث وأن يكون مر على الدكتوراه من 3 إلى 10سنوات.
أن يكون/تكون تابع لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو فى أى بلد عربى :الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، جزر القمر، جيبوتي، السودان، سوريا، الصومال، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، مصر، المغرب، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، واليمن.
الطلاقة فى اللغة الإنجليزية لغة العمل في AGYA، ليس بالضرورة معرفة اللغة الألمانية أو العربية.
يتوقع من المرشحين الناجحين أن يكون لديهم سجل مثبت من التميز البحثي في مجال تخصصهم وستكون الأولوية للمرشحين ذوي الإمكانات القوية لتقلد المناصب القيادية الأكاديمية. تتطلب العضوية المشاركة النشطة من جانب الأعضاء.
الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب فى العلوم والإنسانيات هي أكاديمية عاملة، فمن المتوقع أن يكرس المرشحون الناجحون قدراً كبيراً من الوقت لأنشطة AGYA والمشاريع الممولة التي يعملون عليها في إطار الأكاديمية، تستمر عضوية الأكاديمية لمدة خمس سنوات تليها عضوية مدى الحياة في شبكة الخريجين.
يجب أن يكون التقديم باللغة الإنجليزية. أوراق التقديم متاحة على http://www.agya.info/cfm2020/

الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات

تقع الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA) في أكاديمية برلين-براندنبورغ للعلوم والإنسانيات (BBAW) وفي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ((ASRTفي مصر، تأسست في عام 2013 وهي أول أكاديمية للعلماء الشباب ثنائية في جميع أنحاء العالم، وتعزز الأكاديمية التعاون البحثي بين الباحثين البارزين في بداية مسارهم الوظيفي من مختلف التخصصات الأكاديمية بمؤسسة بحثية ألمانية أو عربية، توفر الأكاديمية فرصًا لبناء الشراكات وتمويلًا لدعم المشروعات الإبداعية لأعضائها في مختلف مجالات البحث وكذلك في السياسة العلمية والتعليم. تم اختيار أكثر من 50 عضوًا - بأعداد متساوية من باحثين ألمان وعرب - الإنضمام إلى الأكاديمية منذ عام 2013، وتم تمويل الأكاديمية من قبل وزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانيةBMBF) ) والعديد من شركاء التعاون العرب. 

Asics footwear | NIKE

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

136

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4049453