جامعة المنصورة تطور اتفاقية التعاون مع جامعة بيتشتى رومانيا في مجالات التدريب والطاقة

أكد أ.د. محمد القناوي على أهمية تفعيل الأتفاقيات والاستفادة من الخبرات الأوروبية بما يخدم الخطة الوطنية في تأهيل وتدريب الكوادر المصرية في كل المجالات والتي من أهمها مجال الطاقة النووية بما يفيد مشروعات الدولة المستقبلية في مجال الطاقة .
حيث وقع أ.د. محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اليوم الاثنين 17 سبتمبر اتفاقية التعاون الثلاثية مع البروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بتشتى بدولة رومانيا والبروفيسور ألكساندرو توما المدير العلمي لمعهد البحوث النووية بيتشتى، بحضور أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ.د. أسامة العيان وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث ، أ.د. محمد صلاح منسق الاتفاقية ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة
حضر مراسم التوقيع كلا من الدكتورة جيورجيتا كيرلشان منسق التعاون من جامعة بيتشتى والدكتورة كريستسنا مارجانو منسق التعاون من معهد البحوث النووية.

وأشار أ.د. محمد صلاح أن جامعة المنصورة كانت قد وقعت اتفاقية إطارية مع جامعة بيتشتى في سبتمبر 2015 وتم تفعيلها في تبادل الأساتذة وطلاب الماجستير والاستفادة من الدعم الأوروبي للتبادل الأكاديمي عن طريق برنامج إيراسموس. وتم تبادل 36 أستاذ بين الجانبين وطالبين ماجستير في تخصصات الهندسة وعلوم المواد، وكذلك تبادل المشاركات في المؤتمرات والفعاليات العلمية.

وفي إطار أهتمام جامعة المنصورة لتعظيم الاستفادة من الشراكات والاتفاقيات مع الجامعات الأوروبية، جاء اليوم تطوير الاتفاقية لتشمل معهد البحوث النووية الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجالات التقنيات النووية والإشعاعية على المستوى البحثي والتدريبي.

وأوضح أ.د. أشرف سويلم أن الاتفاقية الثلاثية تهدف إلى التدريب في مجالات التقنيات النووية والإشعاعية وخصوصاً في: الأمان النووي، الحماية الإشعاعية، فيزياء المفاعلات، توصيف المواد النووية، إدارة أنشطة المواد الإشعاعية، إدارة المخاطر الإشعاعية، نمذجة أنظمة الطاقة النووية ضمن خليط الطاقة الوطني.

buy shoes | Nike Dunk Low Disrupt Pale Ivory - Grailify

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

709

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4269394