تجربة محاكاة لمكافحة الحريق والاخلاء بالكلية

تجربة محاكاة لمكافحة الحريق والاخلاء رائعة بكلية طب الاسنان جامعة المنصورة
حفظ الله رجالنا البواسل وقيادات وأفراد الحماية المدنية وكل رجال الشرطة
نفذت كلية طب الاسنان بالتنسيق مع إدارة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة الخميس الموافق ٢٤ نوفمبر الجاري تجربة محاكاة لمكافحة الحريق والإخلاء الآمن ..
وذلك تحت رعاية السيد أ.د/ شريف خاطر– رئيس جامعة المنصورة، السيد أ.د/ محمود المليجي – نائب رئيس الجامعة و أ.د/ ياسر لطفى– عميد الكلية وريادة أ. د / السيد جاد وكيل الكلية وبتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، وذلك بهدف تدريب العاملين بالكلية على الآلية الصحيحة للتعامل حال حدوث طارئ وتطبيق ذلك عملياً.
وقام بتنفيذ التجربة فريق من إدارة الحماية المدنية بالدقهلية تحت إشراف السيد العميد / أشرف جلال– مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، والعقيد/ ياسر البردويلي – وكيل إدارة الحماية المدنية، و م/ رشا السيد - مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالجامعة. بدأت المحاكاة من خلال إجراء اتصال من إدارة الكلية بنشوب حريق تبعه تنفيذ إجراءات مكافحة الحريق فى وجود الطلاب من خلال الدفع بسيارتي إطفاء ثم تم إخلاء المبنى باتباع العلامات الإرشادية للوصول إلى نقاط التجمع الآمن، وتم استدعاء فريق الطوارئ من وحدات المطافئ ووحدات الإنقاذ السريع والإسعاف لتنفيذ عملية إنقاذ بعض العاملين المحاصرين في الأدوار العليا باستخدام معدات الإنقاذ والسلالم الكهربائية الخاصة بالدفاع المدني وذلك لمواجهة الطوارئ المحتملة.
وجدير بالذكر أن تنفيذ المحاكاة قد سبقه عدة تدريبات مستمرة للعاملين بالكلية على كيفية مواجهة الحرائق واتباع التعليمات أثناء حدوث الحرائق وكيفية التواصل مع فرق الطوارئ، وهدفت التجربة إلى إجراء محاكاة حقيقية لمكافحة الحرائق، وإخلاء الأفراد في حالات الطوارئ وبهدف رفع درجة استعداد العاملين بالمبنى لمواجهة الطوارئ المحتملة من خلال رفع الوعي لديهم، ومنع التدافع والحفاظ على الأرواح طبقًا لخطة الإخلاء المُعدَّة مُسبقا من قبل إدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأعقب تجربة المحاكاة تكريم فريق إدارة الحماية المدنية، وكلمة لسيادة العميد أشرف جلال مدير الادارة اشار فيها الى ضرورة زيادة الوعى لدى الجميع بخطورة الحرائق وكيفية الوقاية والتعامل معها وشكر الفريق المتميز من رجال الشرطة لما بذلوه من جهود في تنفيذ تجربة الإخلاء الآمن ببراعة واتقان..

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

86

عدد الزيارات

عدد الزيارات
3893637