زيارة وفد من طلاب جامعة هونج كونج للكلية

إستضافت كلية طب الأسنان – جامعة المنصورة وفد من طلاب كلية طب الأسنان - جامعة هونج كونج فى زيارة مثمرة والتى إستمرت يومان كما هو مقرر فى ديسمبر الجارى ..
تحت رعاية السيد أ.د/ شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة ، وريادة أ.د/ محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و ريادة السيد أ.د/  ياسر لطفى عميد الكلية ، والسيد أ.د/ يسرى الهوارى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف أ.م.د/ حمدى حسنى بقسم العلاج التحفظى بالكلية ومنسق الزيارة .

- تاتي هذة الزيارة ضمن مشروع تخرج طلاب جامعه هونج كونج International capstone experience program الذي يتيح للطلاب التعرف على أنظمه تعليمية مختلفة في مجال طب الاسنان. . وتعتبرهذه المره الثانية التي يزور بها وفد طلابي من جامعة هونج كونج للكلية ضمن مشروع تخرجهم .
شمل جدول الزيارة العديد من الأنشطة والجولات بالكلية حيث حضرالطلاب حيث رحب ا.د/ مصطفى الصياد ( رئيس قسم الاستعاضه الصناعية) بالضيوف و رافقه ا.د/صلاح حجازي و الساده اعضاء هيئه التدريس الطلاب و قامو بشرح برنامج تدريبي عملى مكثف للطلاب .. و ايضا زار الطلاب وحده CAD/CAM بقسم التركيبات الثابته و قد اشرف ا.د/ احمد عطيه ( رئيس القسم) و الساده اعضاء هيئه التدريس على البرنامج العلمي للزياره. و كذلك حضر الطلاب محاضرات علميه قيمه بقسم طب الفم و امراض اللثه حاضر بها ا.د/ محمد الشحات و د/ ايمن القشطي.
كما حضر الطلاب محاضرات علميه مع زملائهم في برنامج المنصورة مانشستر لطب الاسنان و استقبل ا.م.د/ اشرف ابراهيم ( رئيس قسم العلاج التحفظي ) الطلاب الضيوف و قام بالترحيب بهم .. و قام الطلاب بمشاهده تدريب اكلينيكي بعياده قسم العلاج التحفظي عن تبييض الاسنان و كذلك قاموا بحضور محاضره ل ا.م.د/ رضوى الطوخى ..وايضا شارك الطلاب الضيوف في بعض الانشطة الطلابية بالكلية. و قد قام ا.د / ياسر لطفي عميد الكليه و ا.د/ يسري الهواري وكيل الكليه بلقاء الطلاب و الترحيب بهم و تسليمهم دروع تذكارية للكليه و توقيع استمارات تقييم الطلاب بالكلية اثناء الزيارة..
و قد أعرب الطلاب عن سعادتهم بزيارة جامعة المنصورة و امتنانهم لحفاوة الاستقبال و الاستفادة من البرنامج التدريبي بكلية طب الاسنان.

نبذه عن جامعه هونج كونج وكلية طب الأسنان -الاّن سوف نتناول
أُنشئت الجامعة رسميا في عام 1911 ،وكان حفل الإفتتاح في عام 1912. إنها واحدة من أفضل الجامعات في آسيا وأقدم مؤسسة تعليمية في هونغ كونغ. غالبًا ما تُعرف أيضًا باسم جامعة هارفارد للشرق .
في ديسمبر 2022 ، احتلت جامعة هونغ كونغ المرتبة 21 عالميًا والثالثة في آسيا من قبل QS ، والمرتبة 31 عالميًا والرابعة في آسيا حسب تايمز للتعليم العالي.
اليوم ، يوجد في جامعة هونج كونج عشر كليات أكاديمية مع اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية للتعليم.
وكلية طب الأسنان في جامعة هونغ كونج هي من الكليات الرائده على مستوى العالم .
و هي المؤسسة الوحيدة في هونغ كونغ التي توفر درجات البكالوريوس والدراسات العليا في طب الأسنان. تأسست الكلية عام 1982 وتقع في مستشفى الأمير فيليب للأسنان
حسب تصنيف QS تصنف كليه طب الاسنان في المرتبة الثانيه عالميا .. و قد حصدت المرتبه الاولى في ذات التصنيف في الاعوام ٢٠١٦ و ٢٠١٧ و ٢٠١٨ على التوالي.


روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

372

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4268365