رئيس جامعة المنصورة يكرم أبناء الجامعة من ذوى الهمم الفائزين بالمراكز الأولي علي مستوي الجمهورية في مشروع دعم الحكومة الإلكترونية و الإبتكار

كرم الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة صباح اليوم الأربعاء 13مارس 2024 م أبناء الجامعة من ذوي الهمم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة " معاً لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع العام ، في إطار مشروع دعم الحكومة الإلكترونية و الإبتكار في الإدارة العامة.
بحضور الأستاذ الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و الأستاذة الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة و استشاري الدمج بالمشروع و مدرب الفريق .
وأكد الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة على أن الجامعة تولى ملف دعم الطلاب ذوي الإعاقة إهتماما كبيرًا ، و ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم و تدريبهم و دمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات، من أجل الإرتقاء بحياة هؤلاء الأشخاص، و ضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، و كذلك دورهم الفاعل فى بناء الوطن .
و عبر سيادته عن فخره و اعتزازه بأبناءه الذين أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والإرادة والعزيمة على تحدى الصعاب و تحقيق المستحيل و برهنوا على أن بداخل كل واحد منهم همة تدفعه نحو التفوق والتميز، و استطاعوا أن يحققوا نجاحًا مميزًا بالمسابقة أشادت به الجهات المحكمة المحلية و الدولية، مؤكدًا أنهم مستقبل مصر و فخرها، و أن جامعة المنصورة تسعى دائما لتوفير لكل وسائل الدعم و التسهيلات و تذليل الصعاب ، وتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من ذوي الهمم .
و من جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمد عطية على اهتمام الجامعة بملف الطلاب ذوي الهمم ، مؤكدًا علي تقديم كافة سبل الدعم والعمل على تقديم كافة التيسيرات لهم ، و الاهتمام بالتأهيل و التدريب و اكتساب المهارات و الخبرات المختلفة من خلال مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة بالجامعة والوحدات الخدمية بالكليات و إدارة رعاية الطلاب ، لضمان مشاركتهم الفعالة في كافة الأنشطة الطلابية المختلفة ، و تحقيق الدمج المنشود فى المجتمع ، مما كان له أثرا إيجايبا على زيادة نسب المشاركة لهم في مختلف المجالات و الأنشطة ، و تميزهم بالحصول على مراكز متقدمة خلال كافة المحافل .
و تم تكريم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى : المركز الأول الطالب / توني ناجي مجدي الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق ، بينما فازت بالمركز الثاني سعاد سمير أحمد - باحثة الماجستير بكلية التربية ، و فازت بالمركز الثالث زينب صبري عبد الحليم - باحثة الدكتوراة بكلية الآداب .
كما تم تكريم المتأهلين للفوز ضمن العشرة الأوائل كأفضل تقارير بحثية كل من : جنات معوض عبد الخبير باحثة الدكتوراة بكلية الآداب ، الطالب / محمود هشام فرج الفرقة الرابعة كلية الحقوق.
الجدير بالذكر أن مشروع دعم الحكومة الإلكترونية و الإبتكار في الإدارة العامة قام بتنفيذه المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" نيابة عن الحكومة الألمانية ، و بالشراكة مع وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات و وزارة التخطيط و التنمية الإقتصادية .

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

169

عدد الزيارات

عدد الزيارات
3897678