توصيات السيد أ.د/ رئيس الجامعة بتنظيم ـمؤتمر قومي للأطفال

اوصي ا.د محمد القناوي رئيس الجامعة بأن يكون هناك مؤتمر قومي للأطفال يشارك به الأطفال من مختلف المحافظات أسوة بالمؤتمر القومي للشباب تحت رعاية رئاسة الجمهورية
خلال توصيات مؤتمر جامعة الطفل الأول الذى نظمته جامعة المنصورة بعنوان "جيل قادر على إدارة المستقبل"
تحت رعاية أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة ، أ.د محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى ، وريادة أ.د اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وتنظيم الدكتور عمرو جبر منسق مشروع جامعة الطفل .
شارك بالمؤتمر 147طفل من أعمار 10-16 سنة وقد شارك 40 طفل بأبحاث بواقع 25 بحث علمى في أحد محاور المؤتمر وهى : التعليم ما قبل الجامعى ، تأثير التكنولوجيا على الأطفال ، الأطفال ووسائل الاعلام ، السلوك العدوانى للأطفال
حضر المؤتمر العديد مديرى المدارس المختلفة ، مديرىادارات التعليم الذكى ورعاية الموهوبين
قام باعداد وتحضير لجلسات المؤتمر والتنظيم الأطفال من جامعة الطفل الذين تم تدريبهم بمشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة
وتوصلت اللجنة للتوصيات التالية :
الحاجة لقيام وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية بحيث تلائم العصر الحديث والتطور التكنولوجي ، ومراعاه المستوى العقلي والثقافي لأطفال الجيل الحالي ، مع ضرورة تطبيق نظم التعليم الذكي.
أهمية التوعية بجميع قطاعات المجتمع وعلى رأسها الأسرة والمدرسة والإعلام بأضرار الاستخدام المفرط للتكنولجيا على الأطفال ، ودور الأسرة في الرقابة على استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي.
أهمية وجود برامج توعية للأسرة والمجتمع والمدرسة بالأساليب التربوية الخاطئة في التعامل مع الطفل كاستخدام القسوة والعقاب أوالتدليل الزائد وأثر ذلك على سلوك الأطفال ونشر السلوك العدواني.
ضرورة قيام وزارة الإعلام بحماية و وقاية الأطفال من مشاهد العنف ومراقبة النصوص بالافلام والمسلسلات ، والرقابة على أفلام الكارتون التي تنشر ثقافات معاكسة لثقافات مجتمعاتنا ، وعمل برامج اعلامية تربوية على اسس علمية ترسخ مبادئ واخلاق المجتمع وترتقي وتنمي الأطفال.

Nike Air Max 270Sports brands | NIKE

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

385

عدد الزيارات

عدد الزيارات
3962936