جامعة المنصورة تجرى الاستعدادات النهائية لتنظيم أكبر مسيرة لمناهضة العنف ضد المراة

تجرى جامعة المنصورة استعدادات مكثفة لتنظيم مسيرة لطلاب و طالبات جامعة المنصورة يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير بمشاركة أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة و النواب و اعضاء هيئة التدريس لمناهضة العنف ضد المراة تزامنا مع اليوم العالمى لمحاربة العنف ضد المرأة المعروف عالميا "بإنتفاضة المليار "
يأتى تنظيم المسيرة بجامعة المنصورة في إطار السياسة العامه للدولة و التي تكفل للجميع حق المواطنة و من منطلق إهتمام الإدارة المصرية بقضايا المرأة المعاصرة و خاصة قضية العنف ضد المرأة حيث أن البرلمان المصري بصدد إصدار مرسوم قانون لوقف العنف ضد المرأة و لإطلاق رئيس الدولة إسم "عام المرأة" علي هذا العام
و تشارك لجنة تمكين الفتيات بجامعة المنصورة بالتعاون مع لجنة التواصل الطلابى في فعاليات هذه الحملة و هذا اليوم العالمي لتعلن تضامنها الكامل مع نساء و فتيات العالم للمطالبة بوضع حد للعنف الممارس ضد المرأة بجميع صوره و أشكاله في جميع أنحاء العالم
وإنطلاقا من هذا الحدث تعلن لجنة تمكين الفتيات عن وجودها داخل جامعة المنصورة للتوعية ضد العنف و التحرش و لنشر ثقافة الإحترام المتبادل بين طلاب و طالبات الجامعة. تحت شعار: إنتفض... إتصل... تضامن والذى يعكس وعى مجتمع الجامعة المتحضر بدور أفرادها في حماية المرأة و التوعية برفض كل اشكال العنف ضد المرأة لا للتحرش لا للعنف لا لزواج القاصرات وغيرها من قضايا المرأة
وتعمل الجامعة على خلق مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع و يخلو تماما و نهائيا من التحرش و ممارسة أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات و السيدات من طالبات الجامعة أو عضوات هيئة التدريس أو موظفات أو عاملات الجامعة . .
كما تعمل لجنة تمكين بالجامعة على مساندة من يتعرض لأي شكل من أشكال العنف سواء جسدي أو لفظي داخل الحرم الجامعي. كما ستعمل اللجنة على تكوين مجموعات شبابية من الطلاب و الطالبات الذين لديهم الرغبة في العمل التطوعي لكي يتمكنوا من تحقيق تلك الأهداف .
ومن المعروف أن من بين كل ثلاثة نساء واحده تتعرض لجميع أشكال العنف كالضرب و التحرش الذي قد يصل في بعض الأحيان لأبشع أنواع الإعتداء الجنسي كالإغتصاب و يحدث هذا في جميع أنحاء العالم.
و قد بلغ عدد النساء و الفتيات ممن يتعرضن للعنف و التحرش حوالي مليار سيدة و فتاة طبقا لإحصائية الأمم المتحدة و لذلك ينتفض نساء و فتيات العالم يوم 14 فبرابر من كل عام للتنديد و المطالبة بوقف العنف ضد المرأة بأشكاله المختلفة كالضرب و التحرش و الختان و الزواج المبكر مرورا بقضايا أخري أكثر عمقا كالعنف الإقتصادي و العنف الناتج عن الفقر و الكوارث الطبيعية و الحرب.


Cheap Nike Air Max 2017 For Online SaleNike air jordan Sneakers | Air Jordan Sneakers

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية ، جامعة المنصورة - كلية طب الأسنان

  2202835(050) 002

 +2202835(50)02

  dentfac@mans.edu.eg

زيارات اليوم

152

عدد الزيارات

عدد الزيارات
4267691